الزراعة: بدء موسم عصر الزيتون من خلال الإشراف والمراقبة داخل المعاصر

غزة/إعلام الزراعة
 
عقدت اللجنة المكلفة من وزارة الزراعة، والمشرفة على متابعة المعاصر إجتماع مع مهندسيين زراعيين و المفرزين من وزارة العمل للإشراف على العمل في المعاصر ولمتابعة عملية عصرالزيتون والتاكد من تطبيق معايير وإشتراطات الوزارة الخاصة بالعمل داخل المعاصر واجراءات السلامة والوقاية التي أقرتها الوزارة من اجل انجاح الموسم .
 
من جانبه تحدث م. ناصر ديب مدير عام الادارة العامة للإرشاد والتنمية الريفية عن دور وزارة الزراعة في عمل ومراقبة المعاصر، وعن الزيارات المستمرة لمزارع الزيتون وتقديم الإرشادات الفنية اللازمة لشجرة الزيتون علي مدار العام وايضا عن الزيارات المستمرة للمعاصر من قبل اللجنة المشتركة بين وزارة الزراعة والصحة والإقتصاد لتقديم الإرشادات اللازمة لتطبيق المعايير المطلوبة لتشغيل المعاصر .
 
وشدد م. ديب علي أهمية شجرة الزيتون من كونها مصدرا للتنمية الإجتماعية والإقتصادية في المجتمع الفلسطيني بإعتبارها مصدرا أساسياً لكثير من العائلات الفلسطينية ومن هذا المُنطلق أكد علي ضرورة الإلتزام بالمعايير والإرشادات الفنية من بداية القطف حتي تعبئة الزيت داخل المعصرة .
 
ومن جانبه أكد م. شاهر الريفي رئيس متابعة لجنة المعاصر علي ضرورة الإلتزام من أصحاب المعاصر بشروط وإجراءات التشغيل،ومعايير عصر الزيتون، وكيفية عمل المعصرة والتي من شأنها تحسين جودة ونوعية الزيت والتأكيد علي درجات الحرارة المناسبة أثناء العصر للحصول علي الجودة العالية .
 
و تسعي وزارة الزراعة الي تذليل كل العقبات أمام المزارعين والعاملين في القطاع الزراعي والإستماع الي المشاكل التي تواجة المزارعين في مختلف المحافظات وإيجاد سبل حلها وإستمرار العمل في القطاع الزراعي وفق الشروط الفنية التي وضعتها وزارة الزراعة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق