هيئة الزراعة تناقش آخر المستجدات المتعلقة بعملها

غزة/اعلام الزراعة
 
ناقشت هيئة وزارة الزراعة الفلسطينية، آخر المستجدات المتعلقة بالقطاع الزراعي، وذلك خلال اجتماعها الدوري في مقر الوزارة بغزة، برئاسة وكيل وزارة الزراعة د.أيمن اليازوري.
 
ومن جملة الموضوعات المطروحة في جدول الأعمال، اسهامات الادارة العامة لوقاية النبات في ضبط جودة مدخلات الانتاج الزراعي خاصة المبيدات، وكذلك الاجراءات المتعلقة بفحص المنتجات الزراعية المحلية والمستوردة والتأكد من مطابقتها للمواصفات.
 
كما ناقش المجتمعون، الانجازات المتعلقة بالمكافحة الحيوية وتعزيزها في ظل الاستراتيجية الداعمة للتقليل استخدام المبيدات الكيميائية والحفاظ على الصحة والبيئة من خلال تطبيق نظم المكافحة الآمنة.
 
واطلع المجتمعون على أعمال واستعدادات اللجنة الحكومية للمعاصر لاستقبال موسم قطف وعصر زيت الزيتون للعام ٢٠٢١، علماً أن اللجنة مكونة من وزارات الزراعة و الاقتصاد و العمل والصحة بغزة.
 
وتستعد وزارة الزراعة الفلسطينية، لافتتاح موسم قطف الزيتون وتشغيل المعاصر، وذلك وفقاً للموعد الذي أعلنته في الثاني عشر من اكتوبر القادم لبدء الموسم بشكل رسمي، حيث قررت الوزارة إقامة حفل افتتاح موسم الزيتون في محافظة غزة، والذي سيشهد حضوراً للمؤسسات والشخصيات الحكومية والأهلية والتشريعي.
 
وفي الإطار، دعت الوزارة كافة أبناء شعبنا والاعلاميين والمزارعين إلى المشاركة في هذا الموسم الوطني، علماً أنه سيتخلله طقوس و فقرات فنية تعبر عن أصالة وتراث الآباء والأجداد في إحياء موسم الزيتون في شتى ربوع وأراضي فلسطين التاريخية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق