الخدمات البيطرية

الزراعة تبحث مع الداخلية تنظيم عمل الجمعيات الأهلية خلال موسم الأضاحي

غزة/إعلام الزراعة
 
بحث مدير عام الخدمات البيطرية في وزارة الزراعة د.حسن عزام في مكتبه مع مدير عام الشؤون العامة والمنظمات غير الحكومية بوزارة الداخلية، أيمن عايش تنظيم عمل الجمعيات الأهلية خلال موسم الأضاحي ٢٠٢١.
 
يأتى ذلك في اطار التعاون وتنسيق المواقف فيما يتعلق بعمل الجمعيات الأهلية في موسم اضاحي 2021.
 
بدوره، استعرض الدكتور عزام الاجراءات التي قامت بها وزارة الزراعة فيما يتعلق بتنظيم عمل المذابح المؤقتة، ومعايير العمل فيها، وضرورة قيام الجمعيات بتوفير طبيب بيطري للاشراف على الذبائح وفحصها وتقطيعها وتغليفها وتبريدها قبل التوزيع لضمان وصولها بشكل صحي وامن للمواطنين.
 
من جانبه،تحدث عايش عن الاجراءات التي قامت بها وزارة الداخلية من قيام الفرق الميدانية بالمتابعة وتوزيع ارشادات وزارة الزراعة على الجمعيات الخيرية التي تنوي ذبح الاضاحي هذا العام، وكذلك الزام هذه الجمعيات بالتعاقد مع طبيب للفحص والمتابعة الصحية.
 
وتم استعراض المشاكل التي واجهت فرق المتابعة في المواسم السابقة وجرى التوافق على الية تجنبها في الموسم الحالي والتدخل لحل الاشكاليات التي يمكن ان تنشأ ميدانيا بالتواصل المباشر، اثناء العمل.
 
هذا وستقوم وزارة الزراعة بعمل كشف بأنواع العجول المتوفرة في القطاع، ونسبة التصافي لتقوم وزارة الداخلية بمتابعة مدى توافق السعر مع نسبة التصافي للعجول المشتراة، كما سيتم تزويد وزارة الدخلية ببيانات المسالخ المعتمدة لدى وزارة الزراعة وأسماء الاطباء البيطريين المجازين للعمل في المسالخ.
 
وتأتي هذه اللقاءات مع المؤسسات المختلفة في اطار تنسيق العمل والجهود للاعمال ذات الاهتمام المشترك خدمة للمواطنين وحفاظا على الصحة العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
replica uhren