الزرعة والداخلية تختتمان برنامج “أمن وحماية المنشآت الزراعية”

غزة/ إعلام الزراعة
 
اختتمت الإدارة العامة للمحررات، ودائرة التنمية البشرية بوزارة الزراعة، بالتعاون مع مديرية التدريب بوزارة الداخلية، البرنامج التدريبي ” أمن وحماية المنشآت الزراعية ” لموظفي وزارة الزراعة بالأراضي المحررة بمحافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.
 
وحضر الحفل الختامي كلٌ من مدير عام المحررات أ.محمد اللولو،أ. سالم النخالة مدير دائر التنمية البشرية،ومدير وحدة الرقابة والتفتيش في مديرية التدريب عميد محمد النخالة، وم. معيد الاغا، مدير عام الإدارة العامة للتربة والري،وأ. محمد النجار مدير عام الرقابة الزراعية، وعدد من مدراء الادارات والوحدات وضباط ادارة التدريب المشاركين بتدريب طواقم وزارة الزراعة.
 
واستهدف البرنامج التدريبي 140 موظفًا مختصًا بأعمال التأمين والحراسات من طواقم وزارة الزراعة، تلقى خلاله المنتسبون تدريبات متخصصة في مهارات الدفاع عن النفس وكيفية استخدام عصا التونفا وفك وتركيب الأسلحة الخفيفة، بالإضافة لمهارات الميدان واللياقة البدنية.
 
كماتلقى المشاركون في البرنامج عدة محاضرات نظرية حول الحس الأمني وتقدير الموقف الأمني والأمن التقني والضبطية القضائية.
بدوره قدم أ. سامي النخالة شكره الكبير لوزارة الداخلية على التعاون المثمر، وسرعة الاستجابة لعقد الدورات التدريبة.
 
وأكد هذه الدورات هي باكورة لسلسة من الدورات التدريبية التي تعتزم الزراعة تنظيمها مستقبلاً سواء في المجال الزراعي والعمل الإداري ضمن خطتها للارتقاء بالموظفين .
 
من جانبه، أوضح اللولو أن الهدف من البرنامج التدريبي تحقق وفق مؤشرات تقييم متعددة؛ داعياً لأهمية الاستمرار ببرامج التنمية لصقل الموظفين بمهارات تمكنهم من تنمية قدراتهم في أداء أعمالهم المهنية بشكل أفضل.
 
وأثنى اللولو بجهود المدربين القائمين على البرنامج والمشاركين فيه من طواقم وزارة الزراعة، وتم اختتام الحفل بتكريمهم.
 
بدوره،أوضح عقيد اسلام شهوان أن البرنامج هدف لتوفير خدمات تدريبية أمنية لكوادر موظفي خدمات الأمن والحراسة بالمحررات. مثمنا دور مديرية التدريب وطاقم مجلس التدريب والمدربين لتأهيل موظفي المحررات.
 
الجدير بالذكر أن مديرية التدريب تنظم بشكل دوري دورات تدريبية لمنتسبي وزارة الداخلية والأمن الوطني، وطواقم الشركات الأمنية الخاصة، وطواقم المؤسسات الحكومية المشاركين بأعمال الحماية والأمن.
 
وفي ختام الحفل تم توزيع شهادات التكريم للحراس المشاركين بالبرنامج، اضافة لتكريم المدربين من المديرية العامة للتدريب بوزارة الداخلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق