الزارعة تشرع بحملة توعوية شاملة لشرح إجراءاتها في ضبط جودة مدخلات الإنتاج

غزة/إعلام الزراعة
 
شرعت وزارة الزراعة الفلسطينية بحملة توعوية شاملة لمربي الإنتاج الحيواني وخاصة مربي الدواجن، وذلك لشرح وتوضيح الإجراءات التي تقوم بها وزارة الزراعة لضبط جودة مدخلات الإنتاج وخاصة الاعلاف والبيض المخصب.
وتأتي هذه الإجراءات عملاً بالشعار الذي أطلقته الوزارة العام الحالي (2021) “عام جودة مدخلات الانتاج “، وضمن خطتها الاستراتيجية الخمسية 2121-2026 للنهوض بالقطاع الزراعي.
 
و تهدف هذه الإجراءات الى تحسين نوعية، وجودة البيض والأعلاف المستوردة،والتي تؤثر بالإيجاب على الاخوة مربي الإنتاج الحيواني بحيث تحسن مستوى الإنتاج وتزيد من معدلات التحويل وتقلل من النفوق واستخدام الادوية البيطرية وبالتالي تقلل من تكاليف التربية.
 
وأكدت الزراعة أن هذا الاجراء أصبح يعود بالإيجاب على المربين من خلال زيادة مستوى الربحية والحد من الخسائر وبالتالي النهوض بقطاع الإنتاج الحيواني وخاصة الدواجن.
 
وبناءُ على ما سبق عقدت مديرية زراعة خانيونس – قسم الانتاج الحيواني وبالتعاون مع الإدارة العامة للإرشاد والتنمية الريفية اجتماعاً هاما مع عدد 50 شخص من مربي الدواجن اللاحم والبياض والحبش وأصحاب الفقاسات ومندوبي مصانع الاعلاف وتجار الصوص والاعلاف،وذلك لشرح إجراءات وزارة الزراعة الخاصة بضبط مدخلات الإنتاج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق