بالصور..الزراعه تواصل فحص الأشتال الزراعية الواردة الي القطاع

غزة/إعلام الزراعة
 
تواصل وزارة الزراعة الفلسطينية فحص كافة الأشتال التي تدخل القطاع وتشدد الوزارة على ضرورة الالتزام بشروط استيراد الأشتال لضمان سلامة القطاع من انتشار الآفات الزراعية.
 
و تتابع الإدارة العامة لوقاية النبات والحجر الزراعي بالوزارة جميع شحنات الأشتال التي تدخل القطاع تحت إجراءات وتدابير يجب استيفاءها للتحقق من خلو النباتات وأجزاءها من الأفات النباتية لمنع انتشارها.
 
و أكدت وزارة الزراعة ضرورة تقديم طلب تصريح استيراد أشتال إلى الوزارة مذكور فيه الأنواع المراد استيرادها، ويتم بعد الموافقة على الطلب السماح باستيراد الأشتال مع تقديم المستندات المطلوبة مثل شهادة المنشأ-شهادة صحة نباتية تفيد خلو الأشتال من الأمراض والآفات واوراق ثبوتية أخري.
 
وتشدد الوزارة للتأكد من أن الأنواع المذكورة في المستندات مطابقة للأنواع المذكورة في تصريح الاستيراد.
 
كما لفتت الإدارة العامة لوقاية النبات والحجر الزراعي بأن موظفوها قامت في ساعات متأخرة من الليل باستلام ومعاينة شحنة اشتال قادمة من المعبر تحتوي علي أشتال لوزيات وزيتون وأشتال الزينة بهدف تطبيق إجراءاتها الحجرية للتأكد من خلوها من الأمراض، والتأكد من الإعداد كما هوا موجود في الأوراق الثبوتية ومطابقة الأشتال للمواصفات الفنية مع اخذ عينات من كل صنف تم إدخاله ومن ثم ارسالها للفحص المخبري للتأكد أيضا من خلوها من الأفات النباتية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق