زراعة الشمال تواصل العمل علي تأمين كميات الخضار الواردة لنقاط البيع المعتمدة

غزة/اعلام الزراعة

نفذت لجنة طوارئ زراعة شمال غزة، بالشراكة مع البلديات ومباحث التموين، والاقتصاد جولة ميدانية على المراكز التجميعية للخضار، ومراكز بيع التجزئة في عدة مناطق بمحافظة الشمال، وذلك بهدف متابعة إجراءات الوقاية والسلامة، ومراقبة الأسعار.

و خلال الجولة جري الاطلاع علي سير العمل في مراكز تجميع الخضار،منذ ساعات الفجر وحتى التاسعة صباحا مع حلول انتهاء الوقت المسموح به للعمل بالمراكز في معسكر جباليا.

كما قامت لجنة طوارئ الشمال بالشراكة مع بلدية بيت حانون،و مباحث التموين بجولة تفقدية أخرى لمراكز بيع التجزئة المعتمدة في مدينة بيت حانون ومعرفة مدى ملاءمتها لقواعد الأمن والسلامة، والاطمئنان على مدى كفاية كميات الخضار الواردة لنقاط البيع المعتمدة لسد احتياجات المواطنين في ظل فتح الأسواق فقط ثلاث أيام في الأسبوع.
كما تم متابعة الالتزام بالأسعار والتزام أصحاب النقاط بإجراءات الصحة والوقاية.

وضمن إطار متابعة عمل مديرية الشمال للقطاع الزراعي تم تشكيل لجنة مكونة برئاسة م. أحمد قاسم من الإدارة العامة للإرشاد وعضوية م. محمد حمودة من مديرية زراعة الشمال لمتابع محصول البصل حيث تم متابعة الأمر من قبلهم ورفع تقرير بذلك.

وفي السياق ذاته عقدت اللجنة اجتماعا هاما وذلك لتقييم الأوضاع وبحث آلية حل العديد من المشاكل والعقبات التي تواجه المزارعين، والأسواق وصولا لتأمين منتج آمن وبطريقة آمنة للمواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق