أخبار

الزراعة : نهاية الأسبوع سنوزع الدفعة الثانية من الأعلاف لمُربي الدواجن

قال مدير العلاقات العامة والإعلام في وزارة الزراعة بغزة، فايز الشيخ، إن وزارته ستوزع يوم الأربعاء أو الخميس من الأسبوع الجاري، الدفعة الثانية من الأعلاف على مُربي الدواجن اللاحم بالقطاع.
وأوضح الشيخ في تصريح مساء الأحد، أن الوزارة ستوزع على نحو 400 مُربي للدواجن بالقطاع ممن يعملون حاليًا في تربيتها، لافتًا إلى أن طواقم الوزراة تزور المَزارع وتُسجل وتُشرف على تقييم الكميات التي يحتاجها.
وبين الشيخ أن الوزارة أنهت استعدادتها الخاصة لتوزيع الدفعة الثانية من الأعلاف على مربي دواجن اللاحم، ضمن منحة دعم القطاع الزراعي، والمقدمة من لجنة متابعة العمل الحكومي في قطاع غزة.
وأشار إلى أن طواقم وزارة الزراعة عاينت شحنات الأعلاف الواردة، حيث خضعت للفحص في مختبرات وزارة الاقتصاد، للتأكد من مطابقتها للمواصفات، قبل توزيعها على المربين.
وحول معايير اختيار مُربي الدواجن المُستفيدين من المنحة، نوه الشيخ إلى أن المزرعة تخضع لمعاينة من قبل طواقم الوزارة، لتقييم مدى دقة احتياجه والكمية التي يحتاجها.
وعن دعم القطاع النباتي، كشف الشيخ أن المرحلة الثانية من تقديم المساعدات ستكون من نصيب المزارعين العاملين في الانتاج النباتي.
وبين الشيخ أن الهدف من دعم مُربي الدواجن والمُزراعين، مساندتهم في ضل الوضع الصعب جراء تفشي وباء (كورونا)، وللمساهمة في ضبط وتخفيض الأسعار على المستهلك خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق