الزراعة تنظم عدة ورشات عمل مع بلديات “خانيونس” حول إعداد الخطة الاستراتيجية المتوسطة

الزراعة تنظم عدة ورشات عمل مع بلديات “خانيونس” حول إعداد الخطة الاستراتيجية المتوسطة
غزة/ إعلام الزراعة
نفذت مديرية زراعة خانيونس بالتعاون مع عدد من بلديات محافظة خانيونس” عبسان الجديدة -عبسان الكبيرة -خزاعة –القرارة،” عدة ورشات عمل حول إعداد الخطة الاستراتيجية المتوسطة لوزارة الزراعة، وقد شارك في تقديم الورشات كل من م.أحمد النواجحة رئيس قسم التخطيط في المديرية م. تحرير العويطى رئيس قسم التربة والرى، وم.ايناس الغول من دائرة التنمية الريفية بالمديرية وم.طاهر أبو حمد مدير دائرة الإنتاج الحيواني وم. إيمان حمام من الإدارة العامة للتخطيط والسياسات، وم. مرفت بركات عن الثروة السمكية،و مندوبين عن البلديات وعدد من المزارعين والمزارعات وأصحاب الآبار الزراعية،وجمعيات وسيدات رياديات ومهندسين زراعيين .
وقد تم مناقشة عدة أمور تخص القطاع الزراعي والمشاكل والتحديات، وأولويات التدخل وتقييم المشاريع المنفذة،والتنسيق مع البلديات بخصوص القضايا التى تتعلق بالطرق والمياه، وقد تم الاستماع إلى المشاكل والحلول التى يعانيها المزارعين ودور البلدية في التواصل والتنسيق مع الزراعة للتسهيل على المزارعين
وقد ثمن رؤساء البلديات دور وزارة الزراعة، وحرصها على اشراك كافة الجمعيات وشرائح المجتمع من أجل خدمة المزارعين، حيث قدم رؤساء البلديات تصورهم ورؤيتهم للوزارة، والمشاكل التي تواجه المزارعين ،وتحديد الأولويات التى تحتاجها البلديات،وضرورة النهوض بالقطاع الزراعي من خلال دعم المناطق الحدودية وغيرهم بالمشاريع، إضافة لتوفير المياه وشبكات الري، ومشاريع الطاقة الشمسية البديلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق