أخبار

لأول مرة : تحقيق اكتفاء ذاتي في إنتاج زيت الزيتون وصل 100٪

غزة_العلاقات العامة والاعلام

قال د. ابراهيم القدرة وكيل وزارة الزراعة الفلسطينية “أنه لأول مرة وبنسبة 100٪ تمكنا من تحقيق اكتفاء ذاتي في إنتاج زيت الزيتون من شجرة الزيتون المباركة هذا العام”.

وأوضح القدرة في بيان صحفي وزعته العلاقات العامة والإعلام بالوزارة ” أن كميات زيت الزيتون التي تم عصرها في معاصر محافظات قطاع غزة لهذا العام بلغت (4200 طن)”، مشيرا إلى أن كميات ثمار الزيتون التي تم عصرها في محافظات القطاع هذا العام بلغت (26237 طن)، حيث انتجت (4200 طن زيت)، بمتوسط نسبة إنتاج الزيت من الثمار 16٪.


ونوه القدرة إلى أن عدد المعاصر العاملة في محافظات القطاع والتي تم تشغيلها هذا الموسم 36 معصرة منها 27 معصرة تعمل بنظام اتوماتيكي كامل و 8 معاصر تعمل بنظام نصف اتوماتيكي.


وفي السياق، أكد القدرة على قرار وزارتة الصادر في الأول من شهر سبتمبر الماضي بمنع استيراد زيت الزيتون من خارج قطاع غزة وأن الوزارة سوف تتلف أي كمية زيت زيتون يتم استيرادها وعلى نفقة المخالف.


وبهذة المناسبة تقدم القدرة باسم وزارته والعاملين فيها كافة، بالشكر و التقدير للمزارع الفلسطيني على هذا الإنجاز، مشددا على سياسة وزارة الزراعة في دعم المنتج الوطني وتقديم الحماية للمزارع الفلسطيني.


وأكد أن الوزارة لن تدخر أي جهد ممكن لتقديم كل الدعم و المساندة للمزارع الفلسطيني من أجل بقائة صامدا متجذرا في أرضة، لافتا إلى أن وزارته مستمرة في تنفيذ خطتها في تحقيق أكبر قدر ممكن من الأمن الغذائي للمواطن الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق