مديرية الوسطى

زراعة الوسطى وكلية الدعوة تنظمان ندوة حول أخلاقيات المهنة

غزة/إعلام الزراعة
 
نفذت دائرة الإرشاد وخدمات المزارعين في المحافظة الوسطى بالتعاون مع كلية الدعوة الإسلامية في المحافظة الوسطى ندوة مشتركة بعنوان “فقه المزارعين و أخلاقيات المهنة” وذلك في مركز الامام ابن الجوزي للعلوم الشرعية في مقر الكلية.
وحضر عن دائرة الارشاد و خدمات المزارعين مدير الدائرة م. أشرف ابو سويرح برفقة عدد من طاقم مهندسي الدائرة، كما حضر الندوة عدد كبير من مزارعي الانتاج النباتي.
 
من جانبه، أكد م. أبو سويرح على ضرورة ترشيد إستخدام المبيدات الزراعية من قبل المزارعين، والتقيد بتعليمات المرشدين الزراعيين بهدف الحصول على منتج صحي و آمن.
 
بدوره، شدد النائب الإداري لعميد كلية الدعوة الدكتور عادل الهور على أهمية التنسيق لإجراء العديد من الدورات العلمية في مجال الزراعة.
 
في السياق، تحدث كل من رئيس مجلس الافتاء بالكلية الأستاذ محمد إسماعيل النجار عن أهمية مهنة الزراعة وأجر المزارعين في ديننا الاسلامي، و حثهم على الثبات والتمسك بمهنتهم كونها اثوب أبواب الرزق.
 
في غضون ذلك بيّن المحاضر في الكلية الاستاذ نور عيد في فقه الزراعة الناحية الشرعية التي حرمت إستخدام المبيدات دون التقييد بتعليمات المرشدين، لما يسببه ذلك من ضرر على صحة الإنسان فيكون المزارع قد وقع في الإثم .
 
و في نهاية اللقاء أعرب المزارعون عن سعادتهم بهذا اللقاء لتميزه بموضوع جديد لم يتطرق له احد من قبل و قدموا شكرهم للقائمين على الندوة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
replica uhren