مديرية رفح

زراعة رفح تعقد ندوة ارشادية حول” عمليات قطف ثمار الزيتون بالطرق السليمة”

غزة/ إعلام الزراعة
 
عقدت مديرية زراعة رفح بالتنسيق مع الادارة العامة للارشاد، واتحاد الفلاحين الزراعيين ندوة ارشادية حول” عمليات قطف ثمار الزيتون بالطرق السليمة” بهدف الوصول إلي منتج زيت ذو مواصفات وجودة عالية.
 
بدوره،تحدث م. محمد الناقة عن المساحة المزروعة بمحصول الزيتون وما هي الدوافع التي أدت الي هذه الزيادة وكيفية العناية باشجار الزيتون من بدء عمليات ما قبل قطف الثمار الي الوصول للمعصرة لتجنب حدوث خطأ يتسبب في تغيير ومواصفات جودة الزيت.
 
وتتطرق الناقة إلى العلامات والظواهر التي تحدد بداية القطف،لافتا إلى أن هذا الموسم مختلف تماماً عن المواسم السابقة من وفرة حمل الثمار حيث من المتوقع انتاج 35 الف طن لهذا العام.
 
ونوه الناقة إلى وجود تجهيزات من قبل وزارة الزراعة لمتابعة ومراقبة المعاصر من الناحية الفنية والتوجيهات باستخذام الصناديق والمخالات .
 
من جانبه، أكد عبدالستار شعت رئيس الاتحاد العام للفلاحين في المحافظات الجنوبية على أهمية محصول الزيتون ومدي اهميته في الاقتصاد الفلسطيني، مثنياً علي المزارعين ومدي كفاحهم وتشبتهم بارضهم.
 
ووعد شعت بالاستعدادات والتجهيزات لهذا الموسم بمخاطبة الجامعات لعمل حملات والمساهمة في معونة المزارعين في موسم قطف ثمار الزيتون. وأكد انه يعمل جاهدا لتوفير صفائح بدل الجالونات البلاستيك في تعبئة وحفظ زيت الزيتون .
 
كما أشاد المختار إبراهيم الشاعر رئيس اتحاد الفلاحين في محافظة رفح بالدور الفعال التي تقوم به وزارة الزراعة من اهتمام بمثل هذه الندوات والتي تعود بالفائدة على المزارعين، والقطاع الزراعي بشكل عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
replica uhren