التنمية البشرية

الزراعة تفتتح دورة في التحليل الاحصائي لموظفيها

غزة/ إعلام الزراعة
 
افتتحت دائرة التدريب في وزارة الزراعة دورة متخصصة بعنوان: التحليل الاحصائي “SPSS” وذلك في مقر مركز التدريب والتطوير التابعة للوزارة بمشاركة عدد من العاملين بالوزارة.
 
وحضر افتتاح الدورة كل د. حسن عزام مدير عام الخدمات البيطرية وصحة الحيوان وأ.سامي النخالة مدير دائرة التدريب بوزارة الزراعة، ومدرب الدورة م, ربيع عوض.
 
بدوره، رحب النخاله بالحضور جميعا، متمنياَ لهم الاستفادة منها وتحقيق هدفهم من المشاركة فيها، مؤكداً بأن هذه الدورة هي سلسلة من الدورات تعمل الوزارة باستمرار على تنظميها في اطار منظومة العمل الاداري، مشدداً على أن التدريب والتطوير هي سياسة واضحة وبرنامج ترعاه الوزارة وتعنى به لبناء القدرات، وجودة وتطوير الأداء وتحسين كفاءة الموظفين.
 
من جانبه تحدث د.عزام عن اهمية التدريب لتطوير آداء الموظفين في جميع المجالات الادارية والفنية واهمية دورة التحليل الاحصائي خاصة للعاملين في المختبرات والدوائر لتحليل البيانات وعمل الدراسات التي تساعد في اتخاذ القرارات وبناء السياسات.
 
هذا وتشمل الدورة على (15) محاضرة تدريبية بواقع (30) ساعة تدريبية وتتكون من عدة محاور أهمها المقاييس الإحصائية، وتشغيل والتعرف على برنامج SPSS ،الاحصاء الوصفي التكراري للبيانات وتحليل البيانات المتعلقة بالمختبرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
replica uhren