.:: وزارة الزراعة :: فلسطين المحتلة ::.

PDFFiles/2013/rain_harvest.pdf

 



Get the Flash Player to see this player.

time2online Extensions: Simple Video Flash Player Module

"الزراعة" تفتتح موسم التعقيم الحراري للتربة بسلسلة من الندوات الارشادية

أرسل إلى صديق طباعة

غزة-العلاقات العامة والإعلام

افتتحت الإدارة العامة للإرشاد والتنمية الريفية بوزارة الزراعة سلسلة من الندوات الارشادية حول آلية التعقيم الحراري، تزامنا مع بداية موسم التعقيم المعتاد وذلك بحضور الوكيل المساعد للموارد الطبيعية م. صالح بخيت ومدير عام الادارة م. نزار الوحيدي ومدير دائرة الوقاية م. ناصر ديب، ومجموعة من المهندسين بالإدارة في الندوة التي جمعت عددا من المزارعين على مستوى المحافظة الوسطى، حيث أقيمت الندوة بمنطقة دير البلح، وتحدث م. أشرف أبو سويرح عن أهم الخطوات التي يجب اتباعها أثناء عملية التعقيم الحراري وشرح خطوات عملية التعقيم بالتفصيل.

وقدم م. حسام أبو سعدة مداخلة علمية حول ذات الموضوع تحدث خلالها عن أهمية وجدوى التعقيم الحراري كبديل للتعقيم الكيميائي للتربة والذي له أضرار ومخاطر كبيرة على الصحة والبيئة والزراعة ذاتها.

من جانبه أكد م. صالح بخيت على دور المزارعين وأنهم خط الدفاع الأول في الدفاع عن الأرض، وأجاب عن بعض تساؤلات المزارعين حول مواضيع مختلفة وتطرق الى الآليات الجديدة التي تتبعها الوزارة في عملية تداول المبيدات بنظام وسم المبيدات وفي السياق أثنى المزارع أحمد محمد على الجهود التي تبذلها الوزارة في دعم المزارع الفلسطيني والوقوف بجانبه في ظل الأزمات التي يمر بها، وأكد على أن الوزارة تؤدي واجبها على أكمل وجه تجاههم من دعم ارشادي ومادي ومعنوي.

وفي ختام اللقاء تحدث م. نزار الوحيدي مؤكدا النقاط التي ذكرها المهندسين وأبدى مجموعة من النصائح للمزارعين موصيا باتباع تعليمات المختصين وتطبيق عملية التعقيم الحراري وعدم استخدام المبيدات التي تضر بالإنسان والبيئة بالإضافة إلى تكلفتها المالية، والصحية والتي أصبحت تشكل خطرا كبيرا ومسببا للعديد من المشاكل الصحية،مشيراً الى أن سلسلة المحاضرات متواصلة لتغطي كافة محافظات قطاع غزة حتى تعم الفائدة وايصال المعلومة الصحيحة لكافة مزارعي قطاعنا الحبيب، لافتاً الى أن الادارة لن تدخر جهدا لدعم ومساندة أي مزارع يطلب خدمة أي طاقم من مهندسي الادارة لمتابعة أي مشكلة تواجهه سواء في عملية التعقيم الحراري أو مشاكل أخرى.

 

 

 


 


 


 


 


التحديث الأخير ( الخميس, 07 حزيران/يونيو 2018 09:25 )  

إضافة تعليق


الكود الأمني
تحديث

أنت الآن تتصفح : الرئيسية