.:: وزارة الزراعة :: فلسطين المحتلة ::.

PDFFiles/2013/rain_harvest.pdf

 



Get the Flash Player to see this player.

time2online Extensions: Simple Video Flash Player Module

مع اقتراب موعد الافتتاح... وكيل الزراعة يتفقد "الحديقة البحرية" الأولي في فلسطين

أرسل إلى صديق طباعة

غزة-العلاقات العامة والإعلام

تفقد وكيل وزارة الزراعة إبراهيم القدرة برفقة وفد من وزارته، مشروع إنجاز "الحديقة البحرية" في ميناء غزة غرب المدينة، وهو الأول في فلسطين، حيث من المقرر افتتاحه قريباً.

ويأتي المشروع المقام على مساحة دونمين وبتكلفة تُقدر 220 ألف دولار، بتمويل قطري، ضمن جهود الإدارة العامة للثروة السمكية للتعريف بقطاع الصيد البحري والاستزراع السمكي والبيئة البحرية في فلسطين.

وأوضح عادل عطا الله مدير عام الثروة السمكية، أن الهدف من المشروع تقديم الخدمة العلمية والثقافية لكافة شرائح مجتمعنا الفلسطيني، خصوصاً طلبة المدارس والجامعات، مشيراً إلى أن الحديقة سكون مزار للمهتمين والباحثين والمتنزهين.

وذكر أن الحديقة تحتوي على معرض مجهز بالكامل للأسماك المحلية موضوعة في أحواض زجاجية شفافة تضم أسماك حية، وكذلك أحواض أخرى لأسماك "محنطة".

ووفق عطا الله، فإن الحديقة تضم قاعة بنظام "ثلاثية الابعاد" سيتم من خلالها عرض أفلام وثائقية لعرض أنواع الأسماك والتعريف بعمليات الصيد والاستزراع وكيفية المحافظة على البيئة البحرية.

ولفت عطا لله إلى أن وجود مركب كبير "لانش" تابع لوزارة الزراعة، تم صيانتة وترميم أجزاء كبيرة منه لعرضه في الحديقة، منوهاً إلى أن المرشدين الفنيين التابعين للوزارة سيتولون استقبال الزوار والشرح والإجابة على استفسارات الجمهور وتساؤلاتهم.

وفي الإطار، قدم عطا لله شكره لجمعية قطر الخيرية على دعمها لمشروع الحديقة البحرية ومشاريع أخرى كثيرة بالتعاون مع الوزارة، مثمناً الأهمية التي توليها الجمعية لقطاع الصيد البحري وتحسين ظروف الصيادين المعيشية.

 


 


 


 


 


 

 


 


التحديث الأخير ( الإثنين, 28 أيار/مايو 2018 11:10 )  

إضافة تعليق


الكود الأمني
تحديث

أنت الآن تتصفح : الرئيسية