.:: وزارة الزراعة :: فلسطين المحتلة ::.

PDFFiles/2013/rain_harvest.pdf

 



Get the Flash Player to see this player.

time2online Extensions: Simple Video Flash Player Module

تعليمات وارشادات هامة للمزارعين في المناطق الشرقية بغزة

أرسل إلى صديق طباعة

غزة-العلاقات العامة والإعلام

أهابت وزارة الزراعة في غزة، بكافة المزارعين في المناطق الشرقية للحدود على قطاع غزة، بضرورة التواجد قرب المزارع وري المحاصيل بصورة عاجلة خلال الأسبوع الحالي.

 

وطالبت الإدارة العامة للإرشاد في الوزارة، في بيان وزعته العلاقات العامة والاعلام الخميس 5-4-2018 بكافة المزارعين في المناطق الشرقية للحدود على قطاع غزة، بضرورة التواجد قرب المزارع وري المحاصيل بصورة عاجلة، وأشارت الى أنه في حال تلوث المحاصيل برماد الكاوشوك يجب رش المحاصيل عبر شبكات الري بالرش قدر المستطاع مع محاولة تصريف المياه لخارج الحقول قدر ما أمكن.

وتابعت :"نأمل من مزارعي الخضار والمحاصيل الورقية بالمناطق الشرقية جمع محصولهم المقرر لليومين التاليين أو للأيام الثلاث القادمة خشية تلوثها بالرماد، ولكي يتمكنوا من تسويقها بدلا عن فقدانها.

كما دعت مزارعي المحاصيل الحقلية والمحاصيل المغطاة:الى حصاد شرائح بين القطع تمنع امتداد النيران في حال سقوط قذائف الاحتلال أو أي سبب آخر من الإطارات مثلا،كما تدعو المزارعين الى إزالة الأغطية البلاستيكية عن المحاصيل المزروعة في الأنفاق الزراعية، كما دعت مربي الدواجن التواجد بالقرب من مزارعهم والتدخل في حدوث أي مشاكل طارئة، وان تطلب الأمر نقل دواجنهم من أماكن الأحداث الى الأماكن الامنه.

كما أهابت بمربي النحل أن يقوموا بنقل خلاياهم ونقلها إلى أماكن آمنة ومنعها من الرعي غداً وبعد غد خشية تسممها وحرقها في حال إحراق الإطارات "الكوشوك" .

ودعت وزارة الزراعة كافة الجماهير المشاركة في مسيرات العودة للحفاظ على أراضي المواطنين الزراعية، وعدم الدوس على المزروعات الموجودة هناك، وتقليل الضرر الواقع عليهم و تتعرض دائما الأراضي الزراعية في المناطق الحدودية لخسائر في ظل الاجتياحات (الإسرائيلية) والحروب،كما أن المزروعات تتعرض للتلف والحرق جراء رش طائرات الاحتلال مبيدات عليها

التحديث الأخير ( الخميس, 05 نيسان/أبريل 2018 15:36 )  

إضافة تعليق


الكود الأمني
تحديث

أنت الآن تتصفح : الرئيسية