.:: وزارة الزراعة :: فلسطين المحتلة ::.

 

 

 



Get the Flash Player to see this player.

time2online Extensions: Simple Video Flash Player Module

زوار الموقع

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم9471
mod_vvisit_counterالأمس22227
mod_vvisit_counterهذا الأسبوع81318
mod_vvisit_counterالأسبوع الماضي23170
mod_vvisit_counterهذا الشهر104488
mod_vvisit_counterالشهر الماضي0
mod_vvisit_counterكل الأيام1694735

خلال جولة تفقدية لجامعة الأزهر... وزير الزراعة يحث علي البحث العلمي وتطبيقه في المجالات الاقتصادية

أرسل إلى صديق طباعة

غزة-العلاقات العامة والإعلام

حث وزير الزراعة سفيان سلطان، علي تشجيع البحث العلمي وتطبيقة في القطاعات الاقتصادية كافة، وخاصة في القطاع الزراعي والانتقال من الزراعة التقليدية إلي الزراعة التكنولوجية المتطورة.

وأشار سلطان إلي أن الرئيس محمود عباس دائماً ما يحث ويركز علي الاهتمام بالزراعة الفلسطينية وسلامتها وتطويرها وزيادة الإنتاجية، منوهاً إلي أن الخطاب الأخير للرئيس في الأمم المتحدة حمل هذا المضمون ولم يغفل هذا القطاع الحيوي والهام.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها وزير الزراعة اليوم الأثنين 26-2-2018، لمقر رئاسة جامعة الأزهر وكلية الزراعة والبيئة التابعة للجامعة بغزة، حيث كان في استقباله رئيس الجامعة عبد الخالق الفرا و أعضاء الهيئات الإدارية والتدريسية في الجامعة والكلية المختصة.

وأكد سلطان علي ضرورة إعادة النظر في منظومة التعليم العالي، ورفدها بالتخصصات التي تتيح للطلبة والخريجين الاندماج في المجالات التي تفتقر لها فلسطين، مشدداً عل أهمية تطوير العلاقة القائمة ما بين وزارته وكلية الزراعة في الأزهر، وذلك من خلال وضع رؤية من كلا الطرفين تكون ناضجة لتوقيع اتفاقية تعاون مشتركة في أقرب وقت ممكن.

ولفت سلطان إلي أهمية إنشاء مدرسة زراعية حديثة في قطاع غزة إلي جانب المدرسة الموجودة حالياً، وذلك من أجل تشجيع الأهالي علي إلحاق أبنائهم فيها، مركزاً علي توحيد الجهود مع الجهات ذات العلاقة لضبط المبيدات وفحصها في المختبرات المختلفة وضمان سلامة المنتج الوطني.

من جانبه، استعرض الفرا في كلمته الكليات والتخصصات التي تحتضن 15 ألف طالب وطالبة في جامعة الأزهر، مركزاً في حديثه علي المختبرات الخاصة بالزراعة والبيئة، وعلي أهميتها العلمية والعملية في تدريب الطلبة والاستفادة منها في المجالات ذات العلاقة.

وأثني الفرا علي العلاقة المستمرة والتعاون المشترك ما بين جامعته ووزارة الزراعة، مشيراً إلي أهمية التدريب الميداني والدورات التدريبية والأبحاث التي يجريها الطلبة مع المهندسين وخبراء الوزارة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التحديث الأخير ( الأربعاء, 28 شباط/فبراير 2018 08:54 )  

إضافة تعليق


الكود الأمني
تحديث

لأول مرة في غزة زراعة البازيلا المتسلقة

أنت الآن تتصفح : الرئيسية