.:: وزارة الزراعة :: فلسطين المحتلة ::.

 

 

 



Get the Flash Player to see this player.

time2online Extensions: Simple Video Flash Player Module

زوار الموقع

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم2968
mod_vvisit_counterالأمس25074
mod_vvisit_counterهذا الأسبوع28042
mod_vvisit_counterالأسبوع الماضي23170
mod_vvisit_counterهذا الشهر51212
mod_vvisit_counterالشهر الماضي0
mod_vvisit_counterكل الأيام1641459

خلال تفقده منطقة "وادي السلقا" ... وزير الزراعة يؤكد علي دعم المزارعين في المناطق الحدودية

أرسل إلى صديق طباعة

غزة-العلاقات العامة والإعلام

أكد وزير الزراعة سفيان سلطان علي دعم وزارته للمزارعين في المناطق الحدودية شرق قطاع غزة، مشدداً علي أنها لن تتواني عن خدمتهم وتثبيت صمودهم علي أرضهم رغم كل يتعرضون له من عدوان وخسائر بفعل الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح سلطان خلال جولة تفقدية اليوم الأثنين26-3-2018، والتقي فيها المزارعين في منطقة وادي السلقا شرق دير البلح وسط القطاع واستمع إلي شكواهم وأهم المشكلات التي يواجهونها، أوضح أن العدوان الإسرائيلي المتكرر علي غزة كبد القطاع الزراعي خسائر كبيرة، مشيراً إلي أن وزارته في طور مراجعة الملفات والبيانات المتعلقة بهذا الأضرار من أجل تدقيقها وتعويض المتضررين ما أمكن.

وذكر أن وزارته ناقشت مع منظمات ومؤسسات المجتمع المدني التي تعني بالقطاع الزراعي تحديد أولويات التدخل في القطاع الزراعي خلال المرحلة القادمة، للحديث بها مع المانحين وجلب التمويل لها، مشدداً علي التركيز بضرورة دعم المشاريع المتعلقة بالمياه والمناطق الحدودية في قطاع غزة. واعتبر سلطان أن مشكلة انقطاع الكهرباء "مشكلة عامة" علي سكان قطاع غزة والتي من ضمنهم المزارعين، لافتاً إلي أن الانقطاع المتكرر للتيار الكهربي تدفع المزارعين لاستخدام السولار لتشغيل الآبار الزراعية والمزارع، وبالتالي ارتفاع تكاليف الإنتاج الزراعي وانخفاض الميزة النسبية والقيمة التنافسية للمنتج الزراعي.

وأوضح أن من الاقتراحات التي يمكن من خلالها التخفيف من أزمة الطاقة تشغيل الآبار الزراعية بالطاقة الشمسية وتركيب وحدات طاقة شمسية لمزارع الدواجن للإضاءة والتهوية.

من جهة ثانية، تفقد وزير الزراعة معبري رفح و"كرم أبو سالم" برفقة مسؤولي الوزارة، حيث اطلع على آلية العمل داخل معبر رفح، إضافة إلى معبر كرم أبو سالم التجاري المخصص لنقل البضائع والتي من ضمنها المستلزمات والسلع الزراعية .

كما استمع إلى شرح مفصل حول آلية إدخال البضائع من معبر كرم أبو سالم وحركة التنقلات التجارية والعمل اليومي على مدار الساعة لاستقبال الواردات وتنظيم دخولها وخروجها، معرباً عن أمله بفتح المعبر في القريب العاجل لتسهيل حركة سفر المواطنين والتخفيف عن المواطنين والمرضى والطلاب. كما تفقد وزير الزراعة في ختام جولته، مزارع الثروة الحيوانية النموذجية التي يديرها مزارعين رياديين يعملون في القطاع الخاص، مشيداً بما راه علي أرض الواقع من اهتمام في هذا المجال، حاثاً علي المزيد من التطوير لقطاع الثروة الحيوانية في قطاع غزة.

التحديث الأخير ( الثلاثاء, 27 شباط/فبراير 2018 14:00 )  

إضافة تعليق


الكود الأمني
تحديث

أنت الآن تتصفح : الرئيسية