.:: وزارة الزراعة :: فلسطين المحتلة ::.

 

 

 



Get the Flash Player to see this player.

time2online Extensions: Simple Video Flash Player Module

زوار الموقع

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم9820
mod_vvisit_counterالأمس22227
mod_vvisit_counterهذا الأسبوع81667
mod_vvisit_counterالأسبوع الماضي23170
mod_vvisit_counterهذا الشهر104837
mod_vvisit_counterالشهر الماضي0
mod_vvisit_counterكل الأيام1695084

الزراعة تناقش مع "الفاو" محددات دعم القطاع الزراعي

أرسل إلى صديق طباعة

غزة-العلاقات العامة والإعلام

ناقشت وزارة الزراعة مع منظمة الأغذية والزراعة العالمية "الفاو" محددات العمل في القطاع الزراعي خلال المرحلة القادمة، وأهم الأولويات للحديث بها مع المانحين وجلب التمويل لها.

جاء ذلك خلال اجتماع وكيل وزارة الزراعة م. عبد الله لحلوح مع وفد من الفاو، ضم كلاً من السيد" تشيروا فرلوني" مدير الفاو في الأراضي الفلسطينية، ومدير مكتبها في غزة السيد "روان اوبيسيكارا " ود.عزام صالح مدير البرامج والمشاريع في فلسطين، ومدير البرامج والمشاريع في غزة مسعود قشطة، وذلك بحضور عدد من الوكلاء المساعدون بالوزارة والمدراء العامون. وفي بداية اللقاء نقل لحلوح تحيات وزير الزراعة د. سفيان سلطان للحاضرين، مشيراً إلى توجيهاته المباشرة بتكثيف التعاون مع المؤسسات الدولية الداعمة لقطاع الزراعة كافة.

وأشار لحلوح إلى أهمية التعاون المشترك للنهوض بالقطاع الزراعي، مؤكداً على ضرورة دعم المشاريع المتعلقة بالمياه والمناطق الحدودية في قطاع غزة، لافتاً إلى أن الخسائر التي يتكبدها القطاع الزراعي تتطلب في هذه التدخلات التركيز على تقديم برامج مستدامة لتعزيز صمود المزارعين ومشاريع تنموية تدوم لفترات طويلة.

وأشار لحلوح إلى العمل ضمن أجندة السياسات الوطنية للأعوام 2017 -2022 (المواطن أولاً) تهدف إلى "تحسين حياة المواطنين"، مركزاً على وقوف المؤسسات الدولية المانحة على حجم الدمار الكبير الذي لحق بالقطاع الزراعي من جراء كل هذه الممارسات الاحتلالية، وتوجيه دعمهم نحو المشاريع التنموية.

من جهته، طلب فرلوني تحديد خمسة أولويات بحاجة ماسة للتدخلات القادمة، وذلك للحديث بها أمام المانحين وجلب التمويل لها، مبيناً أن الفاو رصدت 30 مليون دولار لدعم هذه الأولويات منها 30% لقطاع غزة وجزء منها مهم للمناطق الحدودية وللطاقة الشمسية ومشاريع الاستزراع السمكي داخل البحر للاستثمار الاجتماعي.

 

 

 

 

 

 


التحديث الأخير ( الأربعاء, 13 كانون1/ديسمبر 2017 13:47 )  

إضافة تعليق


الكود الأمني
تحديث

لأول مرة في غزة زراعة البازيلا المتسلقة

أنت الآن تتصفح : الرئيسية