.:: وزارة الزراعة :: فلسطين المحتلة ::.

تفقد الصيادين في ميناء غزة... لحلوح يلتقي بالإدارات العامة والمديريات التابعة للوزارة

أرسل إلى صديق طباعة

غزة-العلاقات العامة والإعلام

التقي وكيل وزارة الزراعة م. عبد الله لحلوح بعدد من الإدارات العامة والمديريات التابعة للوزارة، واستهل لقاءه الأول بوفد من الإدارة العامة للتخطيط والسياسات.

ورحب لحلوح في بداية حديثة بموظفي التخطيط والسياسات وطاقم العمل فيها، مشيداً بجهودهم المميزة خلال السنوات الماضية، وأن التخطيط من أهم الإدارات في الزراعة فهو عصب الوزارة وقلبها النابض، وهمزة الوصل بين الوزارة وخارجها. ونقل لحلوح تحيات وزير الزراعة د. سفيان سلطان للعاملين في الوزارة وفي القطاع الزراعي بشكل عام، مشيراً إلى توجيهاته المباشرة بتكثيف العمل في المحافظات الجنوبية.

وساد اللقاء جو من الألفة وتبادل الموظفون الآراء ووجهات النظر، واستمع لحلوح لمقترحات الرقي بالأداء والعمل الجيد والنهوض بالقطاع الزراعي.

وقال: " يجب أن نعيد للزراعة الفلسطينية مكانتها في المحافظات الجنوبية، لأنها العمود الفقري والرافد للقطاعات الاقتصادية الأخرى"، مشدداً على أهمية المتابعة والتقييم بين غزة والضفة وتوحيد القوانين والتشريعات.

وأشار إلى أهمية ترتيب الأولويات في تنمية القطاع الزراعي ودعم المزارعين وفق الاحتياجات الفعلية، مؤكداً على مبدأ الشراكة ما بين الوزارة والمؤسسات الأهلية والمجتمع المدني والقطاع الخاص من أجل دعم هذا الهدف. ونوه إلى أن أجندة السياسات الوطنية للأعوام 2017 -2022 (المواطن أولاً) تهدف إلى "تحسين حياة المواطنين.

في السياق ذاته التقي الوكيل لحلوح بالإدارة العامة للإرشاد والتنمية الريفية، للاستماع الي عملهم وخططهم الارشادية، لافتاً الى أن الزراعة تمتلك جهاز ارشادي قوي وفعال، وأن الوزارة سوف تعطيه أهمية كبرى واولوية في المراحل القادمة.

وشدد وكيل الوزارة على حرصه تطوير أداء وعمل الوزارة، والارتقاء بالعمل وصولاً لتحقيق إنتاج ذاتي وتطوير القطاع الزراعي، مثمناً الجهود المبذولة في مجال الإرشاد وعلى ما يقدمه المرشدون في غزة من خدمات تفوق الإمكانيات المتاحة.

وأجرى الوكيل لحلوح جولة على مديرية زراعة غزة واجتمع بالكادر الوظيفي هناك واستمع لمطالبهم ومشاكلهم، حيث وضع مدير المديرية م. محمد مشتهي الوكيل في صورة الوضع الزراعي بمدينة غزة، وأطلعه على مساحة الأراضي الزراعية والأيدي العاملة فيها وحجم الإنجازات فيها.

وأبدى لحلوح إعجابه الشديد بإنجازات المديرية، واعداً بتطوير العمل في مديريات الزراعة في قطاع غزة، وإمدادها بكامل الاحتياجات التي من شأنها المساهمة في الارتقاء بالقطاع الزراعي. كما تفقد الوكيل لحلوح ميناء الصيادين غرب غزة والتقي بالصيادين وممثليهم في نقابة الصيادين وجمعية التوفيق، مشيداً بصمودهم أمام الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة.


 

 


 

 

 

 

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التحديث الأخير ( الأربعاء, 29 تشرين2/نوفمبر 2017 10:04 )  

إضافة تعليق


الكود الأمني
تحديث

أنت الآن تتصفح : الرئيسية