.:: وزارة الزراعة :: فلسطين المحتلة ::.

وكيل وزارة الزراعة يفتتح موسم تصدير "الفراولة" في بيت لاهيا

أرسل إلى صديق طباعة

غزة-العلاقات العامة والإعلام

افتتح وكيل وزارة الزراعة م. عبد الله لحلوح موسم تسويق وتصدير "الفراولة 2017-2018 في شمال غزة.

وتفقد لحلوح، مزارع التوت الأرضي في منطقة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وذلك برفقة كل من د. إبراهيم القدرة الوكيل المساعد للمحافظات الجنوبية وم. خالد زريد الوكيل المساعد لوزارة الزراعة و أ. أشرف عنبتاوي نائب مدير عام الشؤون المالية والإدارية بالمحافظات الشمالية وعدد من مدراء العامون في الوزارة ورؤساء الجمعيات التعاونية لمزارعي ومصدرين التوت الأرضي في البلدة. ونقل لحلوح تحيات وزير الزراعة د. سفيان سلطان للعاملين في هذا القطاع الهام، مشيراً إلى توجيهاته المباشرة بتكثيف العمل لإنجاح موسم زراعة التوت الأرضي وتصديره من قطاع غزة إلى الخارج.

واطلع لحلوح عن قرب على عمليات الزراعة الحديثة للفراولة والتعبئة والتغليف التي تسبق عملية التصدير للخارج، مشيداً بجهود المزارعين في هذا المجال وكافة المجالات الزراعية الأخرى.

واستمع لحلوح من رؤساء الجمعيات إلى شرح مفصل حول المساحات المزرعة من التوت الأرضي سواء المعلقة منها أو في الحقول المكشوفة، وكذلك نسبة الإنتاج وتوقعات التصدير هذا العام.

وأطلع وكيل الوزارة على المعوقات والمشكلات التي تواجه الجمعيات ومزارعين التوت الأرضي، وخاصة في عمليات التصدير للضفة الغربية والخارج، مشيرين إلى أهمية تسهيل الإجراءات الإدارية المتعلقة بالخصوص.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


التحديث الأخير ( الثلاثاء, 28 تشرين2/نوفمبر 2017 10:51 )  

إضافة تعليق


الكود الأمني
تحديث

أنت الآن تتصفح : الرئيسية