.:: وزارة الزراعة :: فلسطين المحتلة ::.

خلال فعاليات المدرسة الحقلية... الزراعة ونقابة المهندسين الزراعيين تعقدان دورة تدريبية في الصناعات الغذائية

أرسل إلى صديق طباعة

غزة-العلاقات العامة والإعلام

عقدت دائرة التنمية الريفية ودائرة التنمية البشرية بوزارة الزراعة بالتعاون مع نقابة المهندسين الزراعيين دورة تدريبية للمهندسات الزراعيات والمهندسات بوزارة الزراعة من خلال فعاليات المدرسة الحقلية للتعليم المستمر بالإدارة العامة للإرشاد في غزة.

وقال م.نزار الوحيدي مدير عام الإرشاد:" إن هذه النشاطات تأتي انسجاما مع سياسة الوزارة الرامية إلى ربط قطاعي الإنتاج الزراعي والصناعي وللإسهام في خلق فرص عمل وطرح أفكار متميزة لمشاريع صغيرة تساعد الخريجين وتعينهم على الاستفادة من وفرة المحاصيل في مواسمها لتحقيق مخزون غذائي قابل للتسويق أو التخزين والاستفادة من المحاصيل الزراعية مما يمنحهم فرصا أكيدة لتحقيق أرباح وضمان مصدر للدخل.

وأشار الى أن المحاصيل الزراعية كلها يمكن حفظها بطرق مختلفة منها "المربيات والعصائر والمجففات" بالإضافة للتخزين بالتجفيف والتبريد والتجميد لتقليل الفقد وهدر الموارد كما يسهم في تحسين الأسعار والتقليل من الخسائر عند المزارعين.

وكانت المهندسة ليلى أبو ندى مدير دائرة التنمية الريفية بالإدارة العامة للإرشاد قد قامت بالتدريب العملي وأنتجب في حضور المتدربات الرب والمربى من ثمار البلح والرطب ... وقد لاقى هذا العمل استحسان الحضور وإعجابهم بما فيهم نقيب المهندسين الزراعيين م.حسن أبوعيطة والذي شكر وزارة الزراعة على تعاونها وما تقدمه للمهندسين من جهود كبيرة في التعليم والتدريب وتمنى على الوزارة أن تستمر في هذا التوجه خدمة للمهندسين خاصة الشبان منهم.


 

 

 

 

 


التحديث الأخير ( الأحد, 12 تشرين2/نوفمبر 2017 09:19 )  

إضافة تعليق


الكود الأمني
تحديث

أنت الآن تتصفح : الرئيسية