.:: وزارة الزراعة :: فلسطين المحتلة ::.

زار مديرية زراعة شمال غزة ... وزير الزراعة يتفقد مزارع الفراولة شمال القطاع

أرسل إلى صديق طباعة

غزة-العلاقات العامة والإعلام

تفقد وزير الزراعة د. سفيان سلطان مديرية زراعة شمال غزة بهدف التعرف على الواقع الزراعي في محافظة الشمال، والوقوف على مجمل الانشطة القائمة والتحدث مع الطواقم العاملة هناك، والاستماع إليهم ومعرفة حجم الإنجازات، اضافة الى التطرق الى المشاكل والمعيقات التي تمر بها المديرية حيث كان في استقباله المهندس أدهم البسيوني مدير زراعة الشمال والدكتور نائل السعدي مدير بيطرة شمال غزة وكافة الطواقم العاملة في المديرية.

وقدم المهندس البسوني شرح موجزا عن الواقع الزراعي في محافظة الشمال وعن المساحات الزراعية التي تشرف عليها المديرية، والدور الكبير الذي تقوم به المديرية في عمليات الارشاد الزراعي ومتابعة المشاريع المنفذة والانشطة المختلفة التي تهدف الى خدمة المزارع الفلسطيني الصامد وتحقيق اماله.

واختتم الوزير زيارته بجولة في المناطق الزراعية في محافظة الشمال حيث زار أحد مزارعي الفراولة المعلقة والتي تعود للمزارع أكرم ابو خوصة، حيث تحدث المزارع عن الوضع الذي يمر به المزارعين من جراء الحصار الخانق وكذلك حجم الاضرار التي تكبدها المزارعين في الحروب الثلاثة، اضافة الى ما يعانيه مزارعي الفراولة خاصة من اضرار نتيجة منع التصدير لهذا المنتج، كما اطلع الوزير والوفد المرافق له على حجم المساحات المزروعة.

بدورهم رحب المزارعون بزيارة الوزير الي محافظة الشمال والتي تعتبر الأولى من نوعها، متمنيين أن يكون هذا العام موسم تصديري جيد، خاصة في ظل زيادة المساحات المزروعة والتي تقدر بـ ( 860) دونم وتعتبر هذه المساحة ضعف المساحة المزروعة عن العام الماضي، ومؤكدين على التقدم الكبير في مجال زراعة محصول الفراولة خاصة في نظام الزراعة المعلقة التي تعتبر نقلة نوعية في هذا المجال من ناحية الجودة والكميات المنتجة.

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


التحديث الأخير ( الأحد, 05 تشرين2/نوفمبر 2017 10:03 )  

إضافة تعليق


الكود الأمني
تحديث

أنت الآن تتصفح : الرئيسية