.:: وزارة الزراعة :: فلسطين المحتلة ::.

تحذير هام للمزارعين من مرتفع جوي قد يصيب المزروعات والدواجن بضرر

أرسل إلى صديق طباعة

غزة-العلاقات العامة والاعلام

حذرت وزارة الزراعة في غزة اليوم الأحد، المزارعين ومربي الدواجن من حدوث مرتفع جوي يدخل المنطقة ويصحبه ارتفاع ملموس على درجات الحرارة، قد تؤثر على المزروعات والدواجن تحديداً.

وأوضح نزار الوحيدي مدير عام التربة والري في وزارة الزراعة:" أن المرتفع الجوي الذي قد يدخل المنطقة يصحبه ارتفاع ملموس في درجات الحرارة لتفوق معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من العام.

وأضاف الوحيدي، أن المرتفع قد بدأ ضحى هذا اليوم وسيستمر لمدة يومين على حد أقصى، حيث ستتأثر أشجار الزيتون تحديداً والعنب والدواجن، مشيراً إلى أن هذا المرتفع متكرر الحدوث في هذه الأوقات، إلا أنه جاء متأخراً هذا العام.

وأوضح الوحيدي، المزارعين أخذ الموضوع على محمل الجد، وعدم الاستهانة به، والتواصل على هواتف ومواقع الوزارة والمرشدين في حال التعرض لأي مشاكل أو للتزود بالمعلومات الإرشادية اللازمة للتقليل من آثار الحرارة على مزارعهم.

وعن تأثير هذا المرتفع على المزروعات، بين الوحيدي، أن هذا المرتفع قد يؤدي لتساقط ثمار الزيتون ونفوق الدواجن.

وأكد الوحيدي،أن الاستعداد لهذه المرتفعات سيجعل ضررها أقل، موصياً المزارعين بضرورة الاستعداد الجيد له، خشية أن يحدث هناك خسائر. وأوصى بضرورة ري أشجار الفواكه والحمضيات ريات خفيفة في طرفي النهار، وجمع ثمار الزيتون بسرعة في حال تساقطها، بالإضافة لتوفير التهوية والماء للدواجن، وإضافة فيتامين C لها، واستشارة الطبيب البيطري في هذا الأمر. .

التحديث الأخير ( الثلاثاء, 19 أيلول/سبتمبر 2017 09:46 )  

إضافة تعليق


الكود الأمني
تحديث

أنت الآن تتصفح : الرئيسية