.:: وزارة الزراعة :: فلسطين المحتلة ::.

"الزراعة" تنظم جولة ميدانية لمشاريع "الزراعة المائية" بالطرق الحديثة

أرسل إلى صديق طباعة

غزة-العلاقات العامة والاعلام

نظمت الإدارة العامة للإرشاد والتمية الريفية بوزارة الزراعة جولة ميدانية لمشروع "الزراعة المائية" بالطرق الحديثة والتي التي تعمل الوزارة علي دعمها بالتعاون مع العديد من المؤسسات والجمعيات للأهلية والمزارعين وكافة المهتمين بهذا النظام من الزراعة من خلال عمل مشاهدات ميدانية والتعرف عليها.

ودعا المهندس حسام أبو سعدة رئيس قسم الخضار الى ضرورة العمل علي تطبيق نظام الزراعة المائية (الهيدروبونيك ) بصورة موسعة في قطاع غزة بسبب التحديات التي تواجه القطاع الزراعي بشكل عام، والتي من أهمها ندرة وملوحة مياه الري مشيرا إلى أن محدودية الاراضي الزراعية واصابتها بالآفات والامراض النباتية والتي تؤثر سلبا علي كمية وجودة المنتج الزراعي.

وأشار أبو سعدة الى أنه تم تطبيق مشاهدات في الزراعة المائية في عدة أماكن مختلفة في قطاع غزة فوق الاسطح وايضا في الدفيئات وفي مناطق مختلفة في قطاع غزة... يشار الى أن الزراعة المائية ( الهيدروبونيك ) توفر كميات كبيرة من مياه الري حيث يتم ضخ المياه خلال انابيب أو أحواض، واعادة استخدامها عدة مرات ،كما أن المزارع لا نحتاج الي عمليات تعقيم للتربة حيث الزراعة تكون في المياه ، ومن مميزات الزراعة المائية أيضاً أنه يمكن تطبيقها في المساحات الواسعة والضيقة و ضمن الزراعة الحضرية وزراعة الاسطح وكافة الاماكن.

 

 

 

 


 

 

 

 


التحديث الأخير ( الأحد, 10 أيلول/سبتمبر 2017 08:05 )  

إضافة تعليق


الكود الأمني
تحديث

أنت الآن تتصفح : الرئيسية