.:: وزارة الزراعة :: فلسطين المحتلة ::.

الأضاحي بغزة... وفرة بالأعداد وانخفاض بالأسعار

أرسل إلى صديق طباعة

غزة-العلاقات العامة والاعلام

أعلنت وزارة الزراعة بغزة أن أسعار المواشي تشهد انخفاضًا وسط وجود وفرة كبيرة في أعداد المواشي الصالحة للأضاحي لهذا العام.

وأكد مدير عام التسويق في وزارة الزراعة تحسين السقا، أن هذا العام يشهد تحسناً ملحوظاً في أسعار المواشي والعجول، وتوفرها في مزارع القطاع وذلك مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.

وقال السقا خلال حديثه للرأي، "إن أسعار المواشي هذا العام أقل من العام الماضي بـ2 شيكل في الكيلو الواحد، بفرق 1000 شيكل في العجل عن العام الماضي"

وأضاف "إن أسعار الخراف أقل من العام الماضي، حيث تراوح سعر الخروف من النوع البلدي والليبي ( 4-4.5) دينار، أما الخراف من نوع عساف سعرها (5) دنانير، بفارق نصف دينار في الكيلو الواحد".

وأشار السقا إلى أنه قد دخل قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم نحو (19 ألف رأس من المواشي) منذ بداية العام حتى اللحظة، بالإضافة إلى أن التربية المحلية تُوفر 3000 عجل هذا العام.

وأكد أن قطاع غزة يستهلك شهرياً (2000) عجل، مشيراً إلى أنه تم استهلاك (14 ألف) عجل منذ بداية العام، فيما يتبقى (8 آلاف) عجل رصيد لعيد الأضحى، بالإضافة إلى المواشي التي يتم استيرادها. وشدد السقا إلى أن المواشي الصالحة للأضاحي خالية من مرض الحمى القلاعية، مشيرًا إلى أنه تم القضاء على هذا المرض لتوفر اللقاحات الخاصة به.

وأضاف: من الان لحتي العيد يمكن دخول 6000 راس من العجول والأبقار

وتوقع السقا ضعف الحركة الشرائية، بسبب تخوف المواطنين والمضحين من فساد اللحوم التي تتبقى من الأضحية في الثلاجات بسبب انقطاع الكهرباء لساعات طويلة.

 

التحديث الأخير ( الخميس, 03 آب/أغسطس 2017 08:54 )  

إضافة تعليق


الكود الأمني
تحديث

أنت الآن تتصفح : الرئيسية