.:: وزارة الزراعة :: فلسطين المحتلة ::.

 

PDFFiles/2013/rain_harvest.pdf

 

الزراعة” تندد بالاعتداءات (الإسرائيلية) المتكررة على المزارعين والصيادين

أرسل إلى صديق طباعة

غزة – العلاقات العامة والإعلام

نددت وزارة الزراعة الفلسطينية بالاعتداءات(الإسرائيلية) المتكررة وشبه اليومية بحق المزارعين في قطاع غزة، والتي كان آخرها الليلة الماضية استهداف مزارع الدواجن شرق مدينة غزة، وكذلك إطلاق النار والقذائف على الصيادين ومراكبهم قبالة سواحل القطاع.

وأكدت الوزارة إن مثل هذه الاعتداءات والتي تزايدت وتيرتها في الآونة الأخيرة تأتي في إطار الاستهداف الإسرائيلي لتدمير قطاع الزراعة والصيد البحري .

وحملت وزارة الزراعة في بيان وزعته العلاقات العامة والاعلام الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة المزارعين والصيادين ؛ في ظل استهدافهم بشكل متعمد ، ودعت مؤسسات حقوق الإنسان وفي مقدمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى الضغط على الاحتلال لوقف ممارساته الإجرامية بحق أبناء شعبنا.

وأشارت الى أن وفدا من الوزارة قام صباح اليوم بجولة تفقدية لزيارة المناطق المستهدفة وتقييم الأضرار التي لحقت بالمنطقة الشرقية لغزة جراء قصف الذي قام به الاحتلال الليلة الماضية.

وأضافت:" إن من مواصلة العدوان الإسرائيلي على المناطق الحدودية سيضاعف من معاناة المواطنين العزل، ولا سيما المزارعين الذين يعانون الأمرين جراء تجريف أراضيهم ومزارعهم من جهة وإغلاق المعابر أمام بضائعهم من جهة أخرى، داعية إلى رفع الحصار البحري (الإسرائيلي) عن قطاع غزة وتوفير حماية دولية للصيادين الفلسطينيين.

كما دعت الزراعة المؤسسات الحقوقية والدولية كافة لتوثيق جريمة الاحتلال الجديدة بحق القطاع الزراعي والاقتصادي في قطاع غزة، سيما في ظل الوضع الاقتصادي الصعب بفعل الحصار.

 

 


 

 

 

 

 

 

 

التحديث الأخير ( الأربعاء, 15 شباط/فبراير 2017 10:46 )  

إضافة تعليق


الكود الأمني
تحديث

أنت الآن تتصفح : الرئيسية