.:: وزارة الزراعة :: فلسطين المحتلة ::.

بدءًا من اليوم ... الزراعة بغزة تسمح للتجار بإدخال الحمضيات من أراضي الـ48

أرسل إلى صديق طباعة

غزة-لؤي رجب

أعلنت وزارة الزراعة في غزة السماح باستيراد الحمضيات من " أراضي الـ48 بدءًا من صباح اليوم الأحد الموافق 29-1-2017

وقالت الوزارة في تصريح صحفي ، انه سيتم السماح باستيراد الحمضيات من أراضي الـ48 عبر معبر كرم أبو سالم إلى القطاع بدءًا من يوم الأحد"، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين، ولسد العجز الحاصل في الأسواق الغزية، وإحداث التوازن في الأسعار.

وقال مدير عام التسويق والمعابر بوزارة الزراعة، جلال اسماعيل :"إنه تم السماح للتجار باستيراد الحمضيات، وذلك بعد استنفاذ المحصول المحلي في القطاع، وارتفاع الاسعار عن المعدل المسموح فيه".

وقال إسماعيل إن الوزارة سمحت باستيراد الأصناف التالية برتقال "أبو سرة و شموطي" فيما سيتم السماح باستيراد"الكلمنتينا" و" والمخال والنوفا"يوم الأربعاء القادم الموافق 1/2/2017

وأشار إلى أن موسم الحمضيات هذا العام كام متميزا حيث كان انتاج القطاع حوالى 29 ألف طن من مختلف الأنواع، ويزرع في القطاع قرابة ال19 ألف دونم منها 11 مثمر والباقي غير مثمر.

يذكر أن احتياجات القطاع من الحمضيات تصل إلى 35 ألف طن، وينتج القطاع قرابة 70 % من الكمية المذكورة، فيما وتسعى وزارة الزراعة لتحقيق الاكتفاء الذاتي خلال السنوات القادمة وسد الفجوة من كافة الأصناف.

وأشار إسماعيل ، إلى أن وزارته تحاول إحلال الواردات ودعم المزارع الفلسطيني، عن طريق منع إدخال السلع المستوردة التي لها بديل في اسواق غزة.

وأكد أن وزارته تحاول باستمرار حماية المنتج الوطني، بمنع دخول المنتجات الأجنبية خاصة المستوردة من المستوطنات الإسرائيلية في أوقات الإنتاج المحلي، و تسعي لأن يكون

 

 

إضافة تعليق


الكود الأمني
تحديث

أنت الآن تتصفح : الرئيسية