.:: وزارة الزراعة :: فلسطين المحتلة ::.

تكلفة المشروع 2 مليون دولار بتمويل اللجنة القطرية

أرسل إلى صديق طباعة

بالصور ...الزراعة تتسلم مشروع تنمية المناطق الحدودية في قطاع غزة بحضور مهندسي وزارة الزراعة ومهندسي وزارة الاشغال ومهندسي اللجنة القطرية والمكتب الاستشاري وشركة مقاولات الخيسي قامت وزارة الزراعة. باستلام مشروع تنمية المناطق الحدودية والممول من اللجنة القطرية لاعادة اعمار قطاع غزة والذي تضمن عددا من الانشطة التالية: اشاء خزنات مياه بحجم 1880 كوب بالفخاري والشوكة، وانشاء خزان علوي حجم 100 كوب في ميراج، وتركيب 3 كم خطوط ناقلة وتمديد شبكات كهرباء ضغط عالي ومنخفض لتشغيل ابار المياه شرق خان يونس، وتعبيد طرق زراعية بمادة الاسفلت بطول 2 كم في صوفا وشرق خان يونس وتشغيل بئر مياه من خلال الطاقة المتجددة.
حيث سيخدم المشروع العديد من المزارعين في المناطق الحدودية جنوب القطاع، ويهدف إلى خدمة المزارعين وربط أراضيهم بالشوارع الرئيسية.
وقال د. نبيل أبو شمالة مدير  عام السياسات والتخطيط في وزارة الزراعة إن المشروع هو الأول من نوعه الذي يتم تنفيذه حسب احتياجات الوزارة ، لافتاً إلى أن المشروع يهدف إلى إحداث تنمية ريفية متكاملة حسب احتياج كل منطقة في القطاع.
وأضاف أبو شمالة إن:" المشروع يستهدف جميع المناطق الحدودية وسيعمل على توفير البنى التحتية المناسبة مما سيؤدي إلى التقليل من المخاطرة وسيخلق بيئة جاذبة للمزارعين من خلال تسهيل الوصول والعمل في تلك المناق".

 

وأوضح أبو شمالة أن عدد المستفيدين بشكل مباشر وغير مباشر من المشروع يمكن أن تتراوح من 5-7 ألاف مزارع، مؤكداً أن المشروع يخدم الجميع فإعداد الطرق وتنفيذها مشروع يخدم المزارع والمواطن على حد سواء.

 

التحديث الأخير ( الأربعاء, 18 كانون2/يناير 2017 08:28 )  

إضافة تعليق


الكود الأمني
تحديث

أنت الآن تتصفح : الرئيسية