.:: وزارة الزراعة :: فلسطين المحتلة ::.

مستوطنون يشعلون النار في نحو 15 دونما من اراضي سبسطية غرب نابلس

أرسل إلى صديق طباعة

نابلس- وكالات

أصيب مزراع فلسطيني اليوم الخميس، جراء الاعتداء عليه من قبل جنود الاحتلال الاسرائيلي خلال هدم الجرافات العسكرية الاسرائيلية لعدد من البركسات الزراعية في منطقة البقيعة شرقي طمون .

وقالت مصادر محلية فلسطينية لـ معا أن عددا من الجرافات العسكرية الاسرائيلية شرعت بهدم عدد من البركسات الزراعية والمنشات الخاصة بالمواطنين في منطقة البقيعة شرقي طمون بمحافظة طوباس . وبحسب المصادر فان قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتدت بالضرب المبرح على المواطن جميل سليمان بنى عوده بعد محاولتهم جلب امتعته من بركسه الذي كانت قوات الاحتلال تنوي هدمه مما ادى الى اصايته بجروح مختلفة بالوجه وتم نقله الى مستشفى رفيديا الحكومي بمدينة نابلس وقد وصفت جروحه ما بين متوسطة وطفيفة .

وعلمت معا ان البركسات التي هدمتها قوات الاحتلال الاسرائيلي حتى هذه اللحظي هو بركس يعود للمواطن جميل سلمان بنى عوده والمواطن لطفي سعيد بنى عوده ولاتزال الجرافات تشرع بعمليات الهدم حيث يتواجد اكثر من 30 منشأه زراعية في هذه المنطقة .

وفي ذات السياق قال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفه الغربيه لـ معا أن عددا من المستوطنين من مستوطنه شافي شمرون قاموا باشعال النار باراضي المواطنين في قرية سبسيطة غربي مدينة نابلس ما ادى الى احراق اكثر من خمسة عشر دونما من الاشجار المزروعة بالزيتون واللوزيات .

 

أنت الآن تتصفح : الرئيسية