.:: وزارة الزراعة :: فلسطين المحتلة ::.

الاحتلال يخطر بإخلاء 600 دونم غربي الخليل

أرسل إلى صديق طباعة

الخليل – وكالات

أخطرت سلطات الاحتلال السبت بإخلاء ما يقرب من 600 دونم في منطقة عطوس المحاذية لجدار الفصل العصري ببلدة بيت أولا غربي محافظة الخليل بالضفة الغربية.

وأفاد منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان ببيت أولا عيسى العملة وكالة "صفا" أنّ قوات الاحتلال تركت 7 اخطارات لإخلاء الأراضي البالغة ناحتها 600 دنم زراعي وتعود ملكيتها لعائلة العملة.

وأوضح العملة بأنّ قوّات الاحتلال تكرر ما بين الفينة والأخرى إخطارات الإخلاء وتنفّذ عمليات هدم وإخطار وملاحقة لكافة الأنشطة الزراعية في كافة امتداد البلدة المحيطة بجدار الفصل العنصري.

ويبين بأن ما مساحته 8 آلاف دنم زراعي يتهددها الاستيلاء والمصادرة لصالح مخططات الاحتلال التوسعية في المنطقة رغم بناء وتشييد جدار الفصل العنصري.

في سياق آخر، كرّر مستوطنو مستوطنة "بيت عين" المقامة شمال أراضي بيت أمر اعتداءهم على المزارعين في منطقة وادي أبو الريش المحاذي للمستوطنة.

وأفاد المزارع حماد الصليبي 78 عاماً أنه كان يعمل في أرضه مع أبناء أشقاءه في الأرض عندما فوجئوا بهجوم 13 مستوطناً قادمين من المستوطنة، وقاموا بإلقاء الحجارة باتجاههم باستخدام المقاليع وقاموا بتهديدهم وتوجيه السباب والشتائم لهم وطردهم من أرضهم على مرأى ومسمع جنود وشرطة الاحتلال الذين تواجدوا في المنطقة ولم يحركوا ساكناً.

يذكر أن المستوطن الذي قاد هذا الاعتداء كان قد وجه تهديدات موثقة بالفيديو إلى المزارع الأسبوع الماضي بقتله إذا عاد للعمل في أرضه وقد قام بتنفيذ تهديده بعد أن استدعته الشرطة الإسرائيلية للتحقيق فيما تم توثيقه.

 

أنت الآن تتصفح : الرئيسية دائرة التنمية البشرية