أخباراتفاقيات ومعاهداتالعلاقات العامة

“الزراعة” ومدرسة هاني نعيم الثانوية الزراعية توقعان مذكرة تعاون

غزة-العلاقات العامة والإعلام
وقعت وزارة الزراعة الفلسطينية بغزة، ومدرسة هاني نعيم الثانوية الزراعية، مذكرة تعاون وشراكة بينهما، بهدف تعزيز دور القطاع الزراعي، والنهوض به وصولاً إلى تنمية اقتصادية زراعية مقاومة، ومستدامة تسهم في تحقيق الأمن الغذائي، وتسهيل تدريب الكادر الفني.
ووقع الاتفاقية عن وزارة الزراعة د. إبراهيم القدرة الوكيل المساعد للمحافظات الجنوبية، وعن مدرسة هاني نعيم م. محمود الزعانين مدير المدرسة، بحضور الوكلاء المساعدون والمدراء العامون بالوزارة، وعدد من مجلس إدارة المدرسة الزراعية.
ورحب القدرة بالحضور، مشيراً إلى أن فلسفة وزارة الزراعة تنبع من رؤية الوزارة ورسالتها التي تركز على تأهيل خريجين ذوي كفاءة وجودة عالية، وتزويد قطاعات الزراعة بالمهارات والكوادر البشرية، وتطوير ورفع كفاءة الكادر البشري، وإدخال التقنيات الزراعية الحديثة.
بدورة أشار م. الزعانين إلى أن مدرسته والزراعة تهدفان من وراء توقيع هذه الاتفاقية إلى تذليل العقبات أمام الطلبة للولوج في سوق العمل، والاستفادة من الخبرات الموجودة في الزرعة وفق الرؤى الاستراتيجية المبنية على التعاون المشترك، لافتاً أن مدرسته تمثل حاضنة لإعداد وتأهيل الكوادر الفنية المستقبلية، وتمتلك منشآت زراعية مؤهلة لاستقطاب الخبرات الزراعية، والتقنيات الجديدة، ونقلها للطلاب الأمر الذي سيزيد من خبراتهم، والمقدرة على استيعاب أنماط زراعية جديدة .

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق