مديرية الشمال

وفد من الزراعة يتفقد المدرسة الزراعية شمال القطاع

غزة-العلاقات العامة والإعلام
تفقد وفد من وزارة الزراعة، مدرسة الشهيد هاني نعيم الثانوية الزراعية في مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة، وذلك للاطلاع على سير العمل في مرافقها ومنشآتها ورفدها بالخبرات والتدريب.
وكان في استقبال الوفد الوزاري مدير المدرسة م. محمود الزعانين، وعدد من الطاقم المدرسي، حيث ضم -الوفد الوزاري- كلاً من وكيل الوزارة د.إبراهيم القدرة، م.عادل عطالله الوكيل المساعد لشئون الثروة الحيوانية، م.صالح بخيت مستشار الوزارة، م. وليد ثابت مديرة دائرة الاستزراع السمكي، م.أدهم البسيوني مدير زراعة الشمال، وأ. فايز الشيخ مدير العلاقات العامة والإعلام بالوزارة.
وأبدى القدرة استعداد وزارته لتسخير كافة خدماتها وإمكاناتها اللوجستية والفنية للنهوض بالمدرسة الزراعية، مشيراً إلى أن الوزارة تفتح أبوابها للتعاون والتدريب في كافة التخصصات المطلوبة.
وثمن القدرة جهود الطاقم الفني والإداري في المدرسة الزراعية، لما بذلوا ويبذلوا من جهود للنهوض بالمدرسة، داعياً المؤسسات المانحة إلى دعم المدرسة للتوسع في خدماتها التعليمية والمهنية في مجال الزراعة.
من جانبه، أطلع الزعانين وفد الزراعة على مرافق ومنشآت المدرسة والتي تم إعادة بناءها بعد تدميرها لأكثر من مرة خلال العدوان الإسرائيلي المتكرر على بلدة بيت حانون، مشيراً إلى أن هدفهم توسيع الرقعة الجغرافية في العمل الزراعي.
وأوضح أن مدرسة هاني نعيم البالغة مساحتها 40 دونماً، حيث تأسست عام 1952 وهي المدرسة المهنية الوحيدة في القطاع التي تختص بالتعليم الزراعي، منوهاً إلى مدرسته تقدم خدمات الإرشاد الزراعي بالإضافة إلى المنتجات الزراعية الآمنة.
وعبر الزعانين عن رؤية المدرسة الزراعية في رفد سوق العمل بخريجين يمتلكون اللقاءات المهنية والأكاديمية اللازمة في القطاع الزراعي، لافتاً إلى أنهم يسعون إلى تقديم تعليم وتدريب مهني طبقاً لمعايير الجودة العالمية بالتعاون مع الشركاء وذوي العلاقة لرفد سوق العمل الزراعي بفنيين ومهنيين مميزين لديهم الكفاءات المطلوبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق