أخبارمديرية الشمال

الزراعة تعقد سلسلة ورشات عمل للتعرف على أهم أولويات التدخل الزراعي

غزة/اعلام الزراعة

عقدت الإدارة العامة للتخطيط والسياسات،و مديرية زراعة الشمال بوزارة الزراعةبالتنسيق مع بلديات محافظة الشمال،سلسلة ورشات عمل،ضمت عدد من المزارعين ومربي الإنتاج الحيواني،وذلك لإعداد استراتيجية القطاع الزراعي. وللتعرف على أهم أولويات التدخل لتنمية القطاع الزراعي،بما يخدم المزارعين وينهض بالواقع الزراعي في محافظات غزة.

كما تم تنظيم جولات ميدانية للتعرف عن قرب على المشاكل والتحديات التي تواجه المزارعين في مناطق الشمال.
وقال م. أدهم البسيوني مدير زراعة الشمال :” أنه وضمن منهجية الإعداد لاستراتيجية وزارة الزراعة 2020-2023 تم تنفيذ مقابلات مع المجتمع (Community interview) ومن ثم مناقشتهم عن أهم احتياجاتهم وتحديد أولوياتهم،لذلك تم اعداد سلسة ورش عمل بالتعاون مع البلديات للاجتماع مع عدد من صغار وكبار المزارعين ومربي الإنتاج الحيواني، وكذلك ممثلين عن الجمعيات التعاونية،والمؤسسات العاملة في القطاع الزراعي.


ولفت البسيوني الى أن بداية هذه السلسة من الورشات كانت في محافظة الشمال وبلدياتها الأربعة ( جباليا- ام النصر- بيت لاهيا- بيت حانون).


وحضر الورشات كل من م. جمال عابد نائب مدير عام الادارة العامة للتربة والري م. إيمان حمام من الإدارة العامة التخطيط والسياسات،و بحضور العديد من المزارعين وممثلي الجمعيات،وقد تمحور النقاش فيهاحول العديد من المحاور كان من أهمهاتحديد أولويات التدخل في القطاع الزراعي وأهم احتياجاتهم كمزارعين،و معرفة أهم المشاكل والتحديات التي يواجهها المزارع.


اضافة الى بحث آليات التنسيق مع البلديات لتنمية ونهوض القطاع الزراعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق