أخبارالخدمات البيطرية

التشريعي يثني على قرار الزراعة في إتلاف الأبقار ويدعم إجراءاتها الأخيرة

أثنى المجلس التشريعي على قرار وزارة الزراعة الأخير المتعلق بإتلاف الأبقار الغير صالحة للاستهلاك المحلي، مؤكداً على دعمه الكامل لإجراءاتها السليمة في الرقابة والحجر وعملية الاتلاف.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها أعضاء اللجنة الاقتصادية في المجلس التشريعي للمحجر الزراعي بمحافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، ضم كل من رئيس اللجنة النائب د. عاطف عدوان، والنائب سالم سلامة، والنائب يونس الأسطل، والنائب جميلة الشنطي، وبحضور وكيل وزارة الزراعة د. إبراهيم القدرة وعدد من الوكالات ووسائل الاعلام.

من جانبه قال د. عاطف عدوان:” نحن كلجنة اقتصادية في المجلس التشريعي معنيون ان تكون اللحوم المقدمة للمواطنين وللمستهلك لحوم سليمة وفق المعاير الصحية،لافتاً الى أنه وحسب تقارير وزارة الزراعة، فان هناك مخالفات يقوم بها التجار، من خلال ادخال كميات من الابقار غير مطابقة للمواصفات العلمية ومواصفات السلامة، وغير صالحة للاستخدام الادمي حسب ما رأينا اليوم في المحجر التابع لوزارة الزراعة.

وجدد عدوان تأكيده على وزارة الزراعة بتطبيق المعايير السليمة حتى نحافظ على صحة المواطن حتى يأكل الانسان في قطاع غزة لحوم سليمة لا تضره، مشدداً على أننا نرفض أن يكون قطاع غزة مكبا لنفايات الاحتلال من الابقار الغير سليمة.

يذكر أن قرار الوزارة جاء بعد تحذيرات عديدة للتجار والمربين بعدم السماح بإدخال الأبقار الغير مطابقة لشروط الاستيراد والشروط الصحية، وتأتي هذه الإجراءات ضمن توجهات الوزارة في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة التي تحمي الثروة الحيوانية وتضمن سلامتها من كافة الأمراض، وتطبيق الشروط والمعاير الصحية في عمليات الإدخال من المعابر، وبالتالي حماية المستهلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق