أخبار

الزراعة تندد بالإعتداءات المتكررة على الصيادين والمزارعين

غزة-العلاقات العامة والإعلام

نددت وزارة الزراعة الفلسطينية، بالاعتداءات المتكررة وشبه اليومية بحق الصيادين والمزارعين الفلسطينيين، محملة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياتهم.

وأشارت الوزارة في بيان لها الثلاثاء 26-11-2019، إلى إصابة أحد الصيادين-الليلة الماضية- نتيجة استهدفت زوارق الاحتلال لقوارب الصيادين قبالة شاطئ بحر منطقة الواحة شمال غرب مدينة غزة.

وذكرت الوزارة في السياق، أنه بالتزامن مع هذه الاعتداءات على الصيايدين، تقوم قناصة الإحتلال بشكل يومي بإطلاق النيران على المزارعين على الحدود الشرقية والشمالية للقطاع، داعية مؤسسات حقوق الإنسان وفي مقدمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى الضغط على الاحتلال لوقف ممارساته الإجرامية بحق أبناء شعبنا.

يشار الى أن بحرية الاحتلال تواصل استهداف في بحر القطاع، الممتد من منطقة الواحة في بيت لاهيا شمالاً وحتى ميناء رفح جنوباً، في سياسة ممنهجة ومبرمجة للتضييق على الصيادين، في ظل حصار يفرضه الاحتلال منذ 13 عاماً.

وبلغ عدد الشهداء الصيادين 18 شهيداً، منهم 13 شهيداً برصاص الاحتلال الإسرائيلي، فيما تعتقل سلطات الاحتلال ثمانية صيادين، وتحتجز 30 قارباً. علما أنه يعتاش على مهنة الصيد في قطاع غزة نحو أربعة آلاف صياد.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق