أخبار

بقيمة 600 ألف دولار الأضرار الزراعية خلال العدوان الأخير

غزة_العلاقات العامة والاعلام
أصدرت وزارة الزراعة الفلسطينية، تقديرا أولي للأضرار والخسائر التي لحقت بالقطاع الزراعي في كافة المحافظات الجنوبية نتيجة العدوان الأخير.

وأفادت الوزارة في بيان وزعته العلاقات العامة والإعلام الخميس ١٤_١١_٢٠١٩، أن الأضرار الأولية التي لحقت بالقطاع الزراعي تقدر بأكثر من (600 ألف دولار)، مؤكدة أن تركيز القصف الإسرائيلي على المنشآت الزراعية هدفه (ضرب ممتلكات المزارعين وتكبيدهم الخسائر، على اعتبار أنهم خط الدفاع الأول عن شعبهم في توفير السلة الغذائية).


وبينت الوزارة أن الأضرار الزراعية، شملت تضرر كلا من القطاع النباتي و الحيواني والثروة السمكية جراء العدوان بالطيران أو بالقصف المدفعي. وذكرت الوزارة : أن هناك أضرار ما بين تدمير كلي و جزئي لمزارع الدواجن اللاحم والبياض بالإضافة لمزارع الحبش، لافتة إلى أنه كان هناك نفوق لآلاف الدجاج والحبش.


وأشارت إلى تضرر المزارع والمخازن الملحقة بهذه المزارع وخزانات المياه، بالإضافة لتدمير خلايا النحل نتيجة استهدافها بشكل مباشر، منوهة إلى تضرر خطوط الري الناقلة الرئيسية والفرعية لأراضي المزارعين.


وأوضحت الوزارة أنه لحقت أضرار كلية وجزئية بمساحات حقول مفتوحة مزروعة بمختلف أنواع الخضروات، مشيرة إلى الأضرار الكلية والجزئية بدفيئات الخضار، فضلا عن تضرر مساحات أخرى مزروعة بمختلف انواع الأشجار المثمرة.
ولفتت إلى أنه لحقت أضرار بعدد من قوارب الصيد جراء قصف بعض المناطق الساحلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق