أخبار

جولة تفقدية لمعاصر الزيتون في محافظات القطاع

غزة-العلاقات العامة والإعلام

تفقد وكيل وزارة الزراعة د. إبراهيم القدرة، عدداً من معاصر زيت الزيتون في قطاع غزة، وذلك ضمن الجولات التي تنفذها الوزارة للإطلاع على سير العمل في المعاصر وآليات التشغيل، والتأكد من معايير الجودة.

وشدد القدرة خلال لقاءه أصحاب المعاصر، على ضرورة إلتزامهم بالإجراءات والتعليمات الإرشادية الصادرة عن الوزارة حول الآليات السليمة المتبعة في تشغيل المعاصر، مشيداً بأداء العاملين في المعاصر وحرصهم على إدخال التقنيات الحديثة لمواكبة مواصفات الجودة.

وركز القدرة على أهمية  فرز محصول الزيتون والتخلص من الأوراق والشوائب قبل عصره، وذلك لأجل الحصول على منتج سليم مطابق لمواصفات الجودة، داعياً المزارعين وأصحاب المعاصر إلى التنبه لهذا الأمر جيدا، لما له من أثر كبير على مذاق زيت الزيتون وجودته.

وأشار القدرة في السياق، إلى أن طواقم الوزارة دائمة التواجد في معاصر الزيتون المنتشرة في قطاع غزة من شماله إلى جنوبه، لافتاً إلى أنه سيتم تكثيف الجولات وعدد المهندسين لضمان ضبط الجودة ونجاح الموسم.

ورافق د.القدرة في جولته وفداً من الوزارة، تمثل في م. ناصر ديب مدير عام الإدارة العامة للإرشادة والتنمية الريفية، م. أحمد الدباغ مديرعام التسويق والمعابر، م. وائل ثابت مديرعام وقاية النبات والحجر الزراعي، م. شاهر الريفي مدير قطاع المشاتل والميكنة الزراعية، م. أدهم البسيوني مديرمديرية شمال االقطاع، وأ. فايز الشيخ مدير العلاقات العامة والإعلام.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق