أخبارمديرية الشمال

إستعداداً للموسم الحالي..الزراعة تعقد اجتماعاً مع مزارعي التوت الأرضي شمال القطاع

غزة-العلاقات العامة والاعلام

عقدت مديرية زراعة شمال قطاع غزة، بالتعاون مع الادارة العامة للتسويق والمعابر بالوزارة، والجمعيات العاملة في مجال التوت الأرضي، اجتماعاً هاماً لمزارعين التوت الأرضي في مقر المديرية بمحافظة الشمال، وذلك في إطار الاستعداد الجيد لموسم التوت الأرضي لهذا العام.

و شارك في الاجتماع أعضاء وممثلين عن الجمعيات العاملة في مجال التوت الأرضي، إضافة إلى مجموعة من كبار مزارعين التوت الأرضي والتجار في محافظة شمال غزة، وذلك بهدف التعاون بين وزارة الزراعة والجمعيات العاملة في مجال التوت الأرضي والمزارعين، والنهوض بالقطاع الزراعي وخدمة المزارعين، لا سيما وأن محصول الفراولة يعتبر أحد أهم المحاصيل التصديرية التي تزرع في قطاع غزة وتمتاز به محافظة شمال غزة.

وقال م. أحمد الدباغ مدير عام الادارة العامة للتسويق والمعابر في وزارة الزراعة:” إن وزارته تتواصل مع الجهات المعينة كافة من أجل نجاح موسم التصدير لهذا العام، لا سيما وأن هذا العام يتوقع أن يشهد زيادة في المساحات المزروعة بالفراولة مقارنة بالعام السابق”.

من جهته، أثنى م.أدهم البسيوني مدير زراعة شمال غزة على الجهود التي تبذلها الجمعيات العاملة في مجال التوت الأرضي، للنهوض بمستوى هذا المحصول التصديري الهام، داعياً إلى الاستمرار في هذا النهج وتوحيد وتعزيز التعاون بين هذه المؤسسات والوزارة تحقيقا لخدمة المزارع والرقي بمستوى هذا المحصول الذي يعتبر علامة مميزة للمنتجات الفلسطينية.

وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق على العديد من النقاط كان من أهمها تعزيز التعاون بين وزارة الزراعة والجمعيات العاملة في مجال التوت الأرضي، والتشديد على آلية استلام وفحص الفراولة داخل المحطة وضرورة التزام المزارعين بها، إضافة إلى تعزيزعملية الارشاد الزراعي لمزارعين التوت الأرضي، وذلك لتجاوز أي مشكلات وعقبات قد تواجه مزارعين التوت الأرضي،و التأكيد على ضرورة التزام مزارعين التوت بقائمة المبيدات المسموحة وتعميمها على المزارعين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق