أخبار

“الزراعة” و”الرحمة” تشهدان حصاد البلح البرحي

غزة-العلاقات الاعامة والإعلام

شهدت وزارة الزراعة الفلسطينية و الرحمة العالمية للإغاثة والتنمية، عملية حصاد محصول “البلح البرحي”، وذلك في مزرعة “بيروحاء الكويت 2″، غرب محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وتعد مزرعة -بيروحاء2- أكبر مزارع البلح البرحي في القطاع، حيث تعتبر من أهم المشاريع المشتركة بين وزارة الزراعة والرحمة.

وحضرعملية الحصاد ممثلين عن وزارة الزراعة برئاسة وكيل الوزارة د.إبراهيم القدرة، وممثلين عن الرحمة ورئيسها أ.عماد كحيل، إضافة إلى لفيف من المزارعين للإطلاع عن قرب على نجاح مشروع البلح البرحي.

وأكد القدرة، أن وزارته سعيدة بهذا النجاح الباهر لزراعة البلح البرحي في قطاع غزة، لافتاً إلى أن المحصول المحلي يضاهي في مذاقه البلح المستورد، علماً  أن الوزارة أوقفت مؤخراً استيراد البلح الأصفر.

وثمن القدرة جهود العاملين في الرحمة لإنجاحهم المشروع، وعلى رأسهم رئيس الجمعية، مبرقاً بالشكر إلى دولة الكويت الشقيقة أميراً وحكومة وشعباً على دعمهم السخي للشعب الفلسطيني.

وأشار القدرة في ذات السياق، إلى نية الوزارة مع شريكتها الرحمة “إستكمال توزيع أشجار البلح الحياني”، منوهاً إلى أنه جرى قبل أشهر بتوزيع مئات الأشجارعلى المزارعين بشكل خاص والمواطنين كافة.

من جهته، أثنى كحيل على جهود دولة الكويت ودعمها للشعب الفلسطيني، معرباً عن شكره لوزارة الزراعة في تسهيل عمل الجمعية في مجال القطاع الزراعي.

واعتبر أن عمل الرحمة العالمية في تنمية القطاع الزراعي في فلسطين، يعد من سلسلة الأعمال والمشاريع التنموية التي تقوم بها الكويت لدعم الشعب الفلسطيني، مؤكداً أن الرحمة ستستمر في عطاءها وتنمية القطاعات الحيوية في فلسطين.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق