أخبار

الزارعة تجدد دعوتها المزارعين إلى الالتزام بموعد قطف الزيتون

غزة – العلاقات العامة والاعلام

دعت وزارة الزراعة بغزة، اليوم، كافة المزارعين إلى الالتزام بالموعد الذي حددته لقطف الزيتون وهو الخامس عشر من تشرين الأول- أكتوبر المقبل.

وحث مدير زراعة شمال غزة م. أدهم بسيوني لـ”الرأي” مساء اليوم، كافة المزارعين أصحاب معاصر الزيتون على ضرورة الالتزام بالإرشادات المقدمة، والمواعيد المحددة حفاظاً على كمية الزيت المنتجة وجودتها.

وأوضح البسيوني، أن بدء قطف الزيتون لهذا العام يكون اعتباراً من يوم الثلاثاء 15/10/2019، مبينا أنه من الممكن قطف محصول الزيتون لهدف التخليل هذه الأيام، مطالبا تأخير موعد قطف الزيتون للأصناف K18، والصنف النبالي المحسن إلى 01/11/2019 الأول من شهر نوفمبر، للحصول على أفضل كمية ونوعية من الزيت.

 وتوقع أن يشهد إنتاج محصول الزيتون، هذا العام، ارتفاعاً ملحوظاً في كمية زيت الزيتون، وذلك بالمقارنة مع حجم الإنتاج العام الماضي.

وأشار البسيوني إلى أن تشغيل المعاصر بهدف الصيانة والتجريب من المفترض أن يبدأ من يوم الأحد الموافق 10/10/2019، منوها إلى أهمية تعميم هذا الإعلان على المعاصر والبلديات والجمعيات الزراعية في كافة المحافظات الجنوبية.

يشار الى أن مزارعين فلسطينيين بدأو هذه الأيام قطف ثمار الزيتون في مزراعهم، وتوجهوا بها على معاصر الزيت، قبل الموعد المحدد للقطف، الأمر الذي ينعكس بالسلب على جودة وكمية الزيت، والذي يعتبر منتجا فلسطينيا وطنيا يجب المحافظة عليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق