أخبار

اللجنة الإقتصادية تناقش الخطة الإستراتيجية لوزارة الزراعة

غزة-العلاقات العامة والإعلام

اكد رئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس التشريعي النائب عاطف عدوان . ان لجنته عقدت اجتماعا مع وكيل وزارة الزراعة د. ابراهيم القدرة لمناقشة خطة الوزارة للمرحلة المقبلة منوها ان الخطة المذكورة تركز على سياسة تعزيز صمود المزارعين والصيادين وخاصة في المناطق الحدودية وزيادة الصادرات الزراعية وحماية المستهلك وحضر الاجتماع كلا من النواب: سالم سلامة ويوسف الشرافي وجميلة الشنطي.

تعزيز الصمود

بدوره بين القدرة أن وزارته تهدف من الناحية الاستراتيجية لعزيز صمود المزارعين والصيادين وخاصة في المناطق الحدودية وزيادة الصادرات الزراعية وحماية المستهلك وذلك من خلال توجيه المزارعين والقطاع الزراعي لزراعة أصناف جديدة تطلبها الأسواق المحلية والخارجية وكذلك دعم المنتج المحلي من خلال سياسة إحلال الواردات…

وأشار القدرة على ان الوزارة قد تمكنت من تحقيق الاكتفاء الذاتي في عدة محاصيل منها البطيخ والبصل والبطاطا وبعض الخضروات وقد تم تصدير كميات من هذه الأصناف للضفة الغربية والدول العربية منوها ان الوزارة قد شجعت المستثمرين ورجال الاعمال للاستثمار في مجال الصناعات الزراعية .

حماية المستهلك

الى ذلك شدد وكيل وزارة الزراعة على سياسة حماية المستهلك والمحافظة على صحته من خلال التأكد من سلامة الابقار والعجول المستوردة وفرض رقابة صارمة على البيض المخصب المستورد . مبينا أن طواقم الوزارة تعمل على مدار الساعة لمراقبة كافة المنتجات الحيوانية حفاظا على صحة المستهلك .

من ناحيتهم اهاب النواب بالوزارة للعمل على تطوير الإنتاج الزراعي وخاصة السلع المحلية وكذلك توفير الارشادات للمزارعين في زراعة الأصناف الجديدة معربين تقديرهم لجهود وزارة الزراعة وحرصها على تطوير الإنتاج نحو الأفضل.

ودعا النواب وزارة الزراعة للعمل على تعزيز سياسة الاكتفاء الذاتي وحماية المستهلك مؤكدين ان اللجنة الاقتصادية ستتابع مع جهات الاختصاص من اجل تذليل العقبات التي قد تواجه تنفيذ الخطة الاستراتيجية لوزارة الزراعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق