أخبارأخبار الوزارةالانتاج الحيواني

الزراعة تناقش مع مربي الدجاج اللاحم الحملة الشاملة لترخيص مزارع الدواجن

غزة-العلاقات العامة والاعلام  :

بدأت دائرة الانتاج الحيواني بالتعاون مع مديرية زراعة خانيونس بعقد اولى لقاءاتها مع مربي “الدجاج اللاحم” وذلك لشرح ومناقشة الحملة الشاملة التي تقوم بها وزارة الزراعة لترخيص مزارع الدجاج اللاحم في قطاع غزة، حيث تم عقد اللقاء في مركز معا التنموي في منطقة خزاعة -خانيونس.

وحضر اللقاء أكثر من 40 مربي دجاج من مربي هذه المنطقة حيث تم تناول العديد من المواضيع التي تخص ترخيص مزارع الدجاج اللاحم وتوضيح الاهداف التي وضعتها الوزارة من هذه الحملة وكذلك الشروط والآليات التي سوف تتبعها الوزارة في إجراءات الترخيص.

كذلك تم مناقشة الشروط والمواصفات الصحيحة لإنشاء مزارع الدواجن واساليب وطرق التربية السليمة للدجاج اللاحم.
وأرفقت الوزارة في إعلانها قبل يومين الوثائق المطلوبة والشروط الفنية المطلوبة لترخيص مزرعة الدجاج اللاحم، ومن أهمها أن تكون بعيدة عن التجمعات السكنية، وأن يكون سقف المزرعة مغطى بالاسبست أو الزينقو المغلف أو الباطون، بالإضافة إلى وجود غرفة لحفظ الاعلاف محكمة الاغلاق ومحمية من الحرارة والرطوبة واشعة الشمس والجرذان والعصافير وتكون مفصولة عن الحظيرة.

وأردفت الوزارة في شروط الترخيص “أن لا يقل ارتفاع الحظيرة عن 3 أمتار، ووجود أحواض تعقيم بعمق وسعة مناسبة تحتوي على مواد مطهرة توضع على أرضية وبوابات المزرعة الخارجية والداخلية، وإحاطة المزرعة بسياج للحماية مع بوابة كبيرة تسمح بضبط الدخول والخروج، فضلاً عن تجهيز المزرعة بوسائل التهوية والتبريد والتدفئة السليمة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق