أخبارأخبار الوزارةاتفاقيات ومعاهدات

الزراعة ونقابة مربي الدواجن يبحثان سبل التعاون المشترك

غزة-العلاقات العامة والإعلام  :

بحث وكيل وزارة الزراعة د. إبراهيم القدرة، مع نقابة مربي الدواجن في قطاع غزة، سبل التعاون المشترك لدعم هذا القطاع الحيوي والهام، مطالبين بالوقوف إلى جانبهم واتخاذ كافة الإجراءات لحماية منتجهم وتسويقه.

وشدد القدرة خلال لقاءه بأعضاء النقابة في مكتبه بغزة، على دور وزارته في الرقابة وعدم التهاون مع التجاوزات المخالفة لقرارات الوزارة، ولا سيما القرارات المتعلقة بمنع المجمدات في حال وفرة الطازج في السوق المحلي.

وأوضح أن الوزارة تسعى إلى المحافظة على التوازن بين المربي والتاجر والمستهلك بما يضمن تغطية تكاليف الإنتاج وتوفر المنتج بأسعار مناسبة للمستهلك، لافتاً إلى أن الوزارة لا تحدد الأسعار ولكنها تتدخل ضمن إجراءات وقرارات تضمن ضبطها وتحقيق التوازن سالف الذكر.

من جانبهم، استعرض أعضاء النقابة العديد من العراقيل والمشكلات التي تواجههم، وخاصة ارتفاع تكلفة الإنتاج وتعرضهم للخسائر بسبب تقلب الظروف المناخية، فضلاً عن شكواهم من عدم إنصافهم حين انخفاض أسعار الدواجن.

وطالبت النقابة وزارة الزراعة بالوقوف إلى جانبهم لإدراجهم على سلم أولويات مشاريع تعويض صندوق درء المخاطر، مشيرين إلى أنهم لن يتخلوا عن واجبهم وسيطرقوا كل الأبواب لخدمة مربي الدواجن وتحصيل حقوقهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق